نفاذ تذاكر النقل البحري والأسعار في حدود 260 أورو

0
469

كشف كريم بوزناد المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بأن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للمسافرين منذ أسبوعين وفقا لخارطة الطريق المحددة من قبل الوزارة الأولى وبمعدل ست رحلات أسبوعية باتجاه ميناء مرسيليا ورحلة  أسبوعية نحو ميناء” اليكانتي ” الإسباني .

وقال بوزناد للإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، إن عملية البيع تعرف إقبالا كبيرا عبر منصة الحجز الرقمي بفعل تهافت المسافرين من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا وكذا وكالات السفر والوكالات التجارية المعتمدة بفرنسا.

وعن الشكاوى التي تعج بها وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرة أفراد الجالية على الحجز، أوضح المتحدث بأن الأمر طبيعي لأن الشركة أوقفت رحلاتها قبل عامين بسبب البروتوكول الصحي و اليوم هناك ازدحام على الحجز بالنسبة لفترة شهر جويلية لتزامنها مع   بداية العطل الصيفية في أوروبا ضف إلى ذلك رغبة المهاجرين في قضاء عطلة عيد الأضحى مع ذويهم بالجزائر.

وكشف بهذا الشأن أن 90 بالمائة من التذاكر الخاصة بشهر جويلية بيعت لحد الآن ومن الصعب جدا تلبية كل الرغبات الخاصة بشهر جويلية، مشيرا في نفس الوقت إلى صعوبات  مماثلة بالنسبة لمنتصف أوت و بداية سبتمبر بسبب استئناف الدراسة في أوروبا .

وأعلن بوزناد أن أسعار التذاكر المقترحة على المسافرين القادمين من أوروبا في المتناول وهي تتماشى مع الفصول وإمكانيات المسافرين، وقال إنها  في حدود 260 أورو انطلاقا من فرنسا وهي أقل من النصف المعمول به سنويا.

وقال إننا نتوقع ضمان نقل ما بين 250 ألف و300 ألف مسافر في العام خصوصا وأن الشركة صارت تملك أربع وحدات بحرية بعد تدعيم الأسطول البحري في الفترة الأخيرة بباخرة “باجي مختار” وهو ما يمكننا من امتصاص عجز سابق  يقدر بـ 1800 مسافر و600 سيارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا