نحو صنع السفن البحرية محليا لتقليص فاتورة الواردات

0
214
السفن

شدد وزير النقل عيسى بكاي على تطوير صناعة السفن وصيانتها محليا والاعتماد على مؤسسات وطنية لتقليص فاتورة الإستيراد التي تتكبدها الخزينة من استيراد مختلف السفن من الخارج، كما أبرز أهمية وضع استراتيجية وطنية لصناعة بحرية بالمعايير الدولية وتساهم في الإنعاش الاقتصادي.

وأكد الوزير خلال اجتماع رفقة وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي على ضرورة تقييم الإمكانيات المتوفرة وإحصاءها، والتنسيق بين جميع الفاعلين في المجال لوضع “استراتيجية وطنية لصناعة بحرية بالمعايير الدولية ترقى لتطلعات البلاد وتساهم في الإنعاش الاقتصادي عبر الاعتماد على القدرات المحلية”.

حيث أوضح الوزير خلال ترأسه اجتماعا للتحضير لندوة وطنية حول تطوير وترقية صناعة السفن وصيانتها أن القطاع يسعى إلى وضع إستراتيجية وطنية لصناعة بحرية تتوفر على معايير دولية وتساهم في الإنعاش الاقتصادي بالاعتماد على القدرات المحلية.

من جانبه أكد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، على “الأهمية القصوى” التي توليها الدولة لهذا المجال الحيوي نظرا لفاتورة الواردات الكبيرة التي تنجرعن اقتناء مختلف السفن من الخارج، ما يدفع اليوم, حسبه, “إلى العمل بجدية لتطوير صناعة السفن وصيانتها محليا عبر تثمين القدرات الوطنية و الاعتماد على مؤسسات وطنية لبلوغ الأهداف المسطرة بخبرة وأيادي جزائرية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا