نحو تحديد قائمة المنتجات المعفية من التعريفات الجمركية لدفع التبادلات التجارية بين الجزائر وموريتانيا

0
72
صرح وزير التجارة وترقية الصادرات طيب زيتوني مساء الثلاثاء بولاية تندوف أن الجزائر والجمهورية الإسلامية الموريتانية تتجهان نحو تحديد قائمة المنتجات المعفية من التعريفات الجمركية لدفع التبادلات التجارية البينية.
وأوضح الوزير خلال إشرافه على افتتاح أشغال منتدى رجال الأعمال الجزائري-الموريتاني رفقة نظيره وزير التجارة و الصناعة و الصناعة التقليدية و السياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي نظمت على هامش معرض الموقار الدولي في طبعته الـ 12 ” أن الجزائر وموريتانيا تتجهان نحو تحديد قائمة منتجات يتم الاتفاق عليها بين البلدين ستكون معفية من التعريفات الجمركية من أجل تسهيل المبادلات التجارية”.
و في تدخله أكد السيد زيتوني بأن منتدى رجال الأعمال الجزائري-الموريتاني سيسمح بنقل الخبرات والتجارب وتشكيل القواعد الأساسية لبناء إقتصاد متين لدولتين شقيقتين يجمعهما التاريخ والثقافة والروابط الإجتماعية والأسرية .
و قال “نسعى إلى خلق بعد إقتصادي ليكمل هذا البناء التاريخي بين البلدين و الذي بدأه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من خلال بعث مشاريع ضخمة من شأنها تغيير ملامح الإقتصاد المحلي والوطني، مبرزا بأن هذه الطبعة من معرض الموقار الدولي تعد إستمرارية لتطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية المكثفة بين المتعاملين الإقتصاديين في البلدين في إطار شراكة فعالة .
وأضاف “إنه من المهم أن يستعيد موسم الموقار طابعه كموروث تاريخي مشترك جزائري – موريتاني و محافظته على طابعه الأصيل ليبقى بذلك مهرجانا ثقافيا و تجاريا و شعبيا و موعدا سنويا أخويا لتجديد المحبة و الترابط بين شعبي البلدين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا