نتائج تقرير لجنة التحقيق في ندرة الزيت سيكشف في 10 أيام

0
225
الزيت

كشف رئيس اللجنة الاقتصادية والتنمية والتجارة بالمجلس الشعبي الوطني، إسماعيل قوادرية، أن تقريرا مفصلا سيتم رفعه في غضون 10 أيام للهيئة الوصية يتضمن حقائق حول ندرة زيت المائدة.

وأوضح قوادرية، الأحد، في اختتام زيارته إلى سوق البيع بالجملة ”الباطوار بسطيف وإحدى نقاط توزيع زيت المائدة بالمنطقة بأن هذا التقرير ستعده ذات اللجنة بناء على سلسلة خرجات ميدانية إلى ست ولايات بغرب وشرق البلاد استهدفت مصانع ونقاط بيع وتجار جملة وتجزئة، بالإضافة إلى تصريحات المواطنين حول القضية.

وسيختتم إعداد التقرير المفصل في غضون 10 أيام على أقصى تقدير بعد استكمال خرجات اللجنة إلى باقي الولايات المبرمجة في إطار عمل اللجنة، ليتم عقد اجتماع ورفع تقريرها إلى الهيئات الوصية ليكون “بادرة حسنة لكل المجالس لمرافقة المواطن خلال هذه الأزمة”.

وأوضح قوادرية بأن المجلس الشعبي الوطني قرر تشكيل لجنة معاينة للتحري وكشف الحقائق التي تسببت في ندرة بعض المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك وعلى رأسها زيت المائدة لأنه هيئة منتخبة وهيئة رقابية “أصبحت مرافقة للحكومة في ظل الظروف التي تعيشها الجزائر في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن لارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية مرتبط بأزمة اقتصادية عالمية جراء كوفيد-19 الذي أحدث اهتزازات في الاقتصاد العالمي تأثرت بها الجزائر كباقي دول العالم”.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا