مواجهة تاريخية بين الجزائر والبرتغال في مونديال اليد

0
300
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد آخر مواجهة له في الدور التمهيدي من البطولة العالمية المقامة حاليا بمصر، وهذا أمام المنتخب البرتغالي، بداية من الساعة السادسة مساء، في مباراة تاريخية، كونها الأولى من نوعها بين المنتخبين.

ويسعى المنتخب الوطني إلى رد الاعتبار لنفسه، بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها امام ايسلاندا (39-24)، حيث ورغم ضمان تأهله إلى الدور الرئيسي بفضل الانتصار المسجل على المغرب، إلا أن اللاعبين مطالبون بتفادي نكسة أخرى وخوض مباراة جيدة، من أجل استعادة هيبة كرة اليد الوطنية.

من جانبه يطمح المنتخب البرتغالي في انهاء الدور التمهيدي بفوز ثالث، عقب انتصاره العريض على المغرب (33-20)، وهو الذي يتواجد في منحى تصاعدي منذ بطولة أوروبا-2020 عندما تغلب على فرنسا حاملة ستة ألقاب عالمية (28-25).

ومن المتوقع أن يواجه “الخضر”، نظيره الفرنسي يوم الأربعاء المقبل، في أول مواجهة من الدور الرئيسي.

وحسب البرنامج المسطر من طرف لجنة التنظيم لمونديال-2021، فإن المنتخبات الثلاثة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم الجزائر، ستواجه المنتخبات الثلاثة المتواجدة في المجموعة الخامسة وهي فرنسا ومبدئيا النرويج وسويسرا.

وستمنح في الدور الرئيسي، نقاطا إضافية للفرق الفائزة في الدور التمهيدي، دون الأخذ بعين الاعتبار نقاط الفوز أمام المنتخب الرابع للمجموعة والمقصى في الدور التمهيدي، حيث سيلعب المباريات الترتيبية في إطار كأس الرئيس (من 25 الى 32).

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا