منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج التحاليل

0
509
القمح

أكد المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة، محمد لوحايدية، أن قرارا اتخذ، على جميع المستويات، بمنع دخول شحنة القمح الفاسد القادمة، مؤخرا، من فرنسا ” مهما كانت نتائج تحاليل العينة”.

أوضح لوحايدية، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الفلاحة كان قدم معلومات تفصيلية بشأن شحنة القمح الفاسد المستوردة مؤخرا من فرنسا بعد اكتشاف وجود حيوان داخلها، لكن فيما يتعلق بعمل قطاع وزارة التجارة فإن مصالح الرقابة– يقول – لن تسمح أبدا بتسويق أي منتج غير مطابق مهما كانت طبيعته أو مصدره لأن حماية المستهلك خط أحمر لا يمكن تجاوزه حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث أن مصالح الرقابة على مستوى الحدود، وعلى جميع المستويات، أبدت رفضها القاطع لدخول الشحنة للسوق الوطنية بغض النظر عن نتائج تحاليل العينة، مبررا ذلك باكتشاف حيوان لا يتماشى مع ديننا الحنيف.

وبشأن قرار الترخيص باستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، أوضح المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة أن المواد الصناعية تخضع للرقابة على مستوى المخبر الوطني للتجارب بسيدي عبد الله، مشيرا إلى أنه بصدد تطوير واقتناء المعدات والآليات اللازمة للمخبر للتكفل بأهم جوانب التحليل الخاصة بالمواد الصناعية المعروضة في السوق بما فيها السيارات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا