منتخب الكاميرون بطل الأزمات في المونديال وهذه أبرزها

0
171

أمست أزمات منتخب الكاميرون، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، حدثاً متكرراً في كل نسخة من نسخ البطولة، حيث يكون منتخب “الأسود التي لا تروض”، على موعد مع فضيحة.

وشهد مونديال قطر 2022 أولى الأزمات المعلنة بين كل المنتخبات المشاركة، وذلك بعد استبعاد الحارس أندريه أونانا من قائمة المنتخب التي واجهت صربيا، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

وكشف الكاميرون عن سبب استبعاد الحارس، وأفادت اتحادية كرة القدم بأنّ إشكالاً تأديبياً هو الذي دفع المدرب الكاميروني ريغوبيرت سونغ إلى الاستغناء عن اللاعب.

وقبل السفر إلى الدوحة، اندلع خلاف حاد بين الاتحاد الكاميروني والشركة التي توفر المعدات الرياضية للمنتخب، حيث لجأت الشركة إلى الاتحاد الدولي لتطالب باستبعاد الكاميرون من المشاركة في النهائيات بسبب الإخلال ببنود العقد وما سينتج عنه من خسائر مالية كبيرة.

وهذه الحالة ليست الأولى، حيث شهدت مشاركة الكاميرون في مونديال البرازيل 2014 فضيحة أخرى، بعد تشابك بين لاعبين من المنتخب الكاميروني في المباراة ضد كرواتيا حيث بادر بينوت أسو إكوتو إلى صفع زميله في المنتخب، بسبب ما صدر عنه من كلمات نابية.

وسبقت المشاركة في مونديال 2014 أزمة حادة بعد إصرار اللاعبين على الحصول على مستحقاتهم المالية والمنح التي وعد بها الاتحاد الكاميروني قبل السفر لخوض النهائيات، وعاشت الجماهير على وقع الأزمة التي كادت أن تجعل من الكاميرون أول منتخب يخسر مشاركته بسبب المنح.

وبعيداً عن المونديال، كان منتخب الكاميرون بطل العديد من الأحداث الغريبة مثل تهم اللجوء إلى السحر من أجل تحقيق نتائج إيجابية، إضافة إلى الأزمات المالية التي جعلت الكاميرون تتخلف عن بعض المباريات الودية وما يثار حول الأساليب التي يعتمدها البعض لضمان المشاركة في معسكرات المنتخب الكاميروني.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا