ملعب الدويرة…هذا ما أمر به الوزير بلعريبي

0
272

قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، بزيارة عمل وتفقد إلى ملعب الدويرة.

الزيارة استهلت بتفقد أشغال انجاز الأنفاق الثلاث.
النفق الأول (الشخصيات البارزة VIP) الممتد على مسافة 50 متر والذي انتهت به الأشغال القاعدية والأساسات، وتم البدء في أشغال توجيه و تصريف المياه بالإضافة إلى نظام الكتامة حول محيط النفق.

أما النفق الثاني المخصص للحماية المدنية والذي ينقسم إلى قسمين، الأول مخصص للدخول يمتد على مسافة 122 متر بلغت نسبة انجازه 98% وآخر للخروج يمتد على طول 30 متر بلغت نسبة انجازه 28%.

أما النفق الثالث الممتد على مسافة 136 متر وارتفاع 03 أمتار، فقد انتهت به الأشغال الأساسية والقاعدية، وكذا أشغال توجيه وصرف المياه، بالإضافة لأشغال وضع المادة العازلة والردم.

ليتنقل بعد ذلك السيد الوزير إلى معاينة مركز المراقبة والقيادة والذي تم انجازه بواسطة هياكل معدنية وقد بلغت نسبة الإنجاز 65%.
السيد الوزير حث على ضرورة بذل المزيد من المجهودات وتكثيف العمل بغية الانتهاء من الأشغال في أقرب الآجال والالتزام بنظام العمل 3*8 وضمان الإنارة الخارجية ليلا.

الأمر ذاته بالنسبة لأشغال طلاء المدرجات العلوية والسفلية بالمادة العازلة لتسرب المياه، و التي بلغت نسبة انجازها حوالي 65%.
نشير أن هنالك أشغال انجزت على مستوى المدرجات خاصة بالمنصة الشرفية وجهة أخرى مخصصة لأسرة الإعلام.

فيما يخص أرضية الملعب، فالأشغال متواصلة لا سيما تلك المتعلقة بنظام السقي، توجيه وتصريف المياه، بالإضافة إلى أشغال الربط بالكهرباء العامة.
أما فيما يخص الطوابق السفلية، فنسبة انجاز لا بأس بها يعرفها نظام صرف الدخان، التهوية والتكييف.
أما بخصوص الأرضية، فقد أمر الوزير بزيادة وتيرة الأشغال.

لينتقل الوزير بعد ذلك إلى المحيط الخارجي أين استمع إلى شروحات من طرف رئيس المشروع للمؤسسة الوطنية للأشغال العمومية حيث تم تحويل واستخراج قرابة 1.5 مليون م³ من الأتربة من أصل 1.850 مليون م³.
مع العلم أن نسبة انجاز السياج الخارجي للملعب قد بلغت 02 كم من أصل 2.7 كم.

بخصوص جدران الإسناد المتواجدة بحضيرة السيارات والملاعب التحضيرية، فقد بلغت 2.5 كم من أصل 3.2 كم.
نشير أن جدران الإسناد المنجزة يتراوح ارتفاعها من 3.5 حتى 7.5 متر وسمك يتراوح ما بين 40 حتى 60 سم وهو ما استوجب خرسانة مسلحة مقدرة بحوالي 9000 م³.
عملية الإنجاز تمت بواسطة أيادي جزائرية مكنتهم من اكتساب خبرة ومهارة في هكذا مشروع.

من جهة أخرى ونظرا للمساحة الكبيرة لموقف السيارات فقد تطلب الأمر إنجاز مجاري للصرف الصحي مقدرة حسب المخطط بـ 13 كم أنجز منها 4.5 كم من طرف المؤسسة المنجزة.
وفي ذات السياق شدد الوزير على ضرورة دوام العمل بنظام 3*8.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا