ينتج 100 ألف لتر يوميا ومقره وهران

مصنع “رايانوكس” للأوكسجين الطبي سيقضي على الأزمة ويوجه للخارج

1
608
رايانوكس

سيحل يوم 6 جويلية الجاري تقنيين صينيين لمباشرة الانطلاقة الفعلية لمصنع “رايانوكس” ببطيوة، المتخصص في صناعة الأوكسجين الطبي، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 100 ألف لتر يوميا من هذه المادة الحيوية، وطاقة تخزين تقدر ب1 مليون لتر.

وأضاف وزير الصناعة الذي حل في زيارة مفاجئة لوهران أن هذا المصنع الذي يشتغل بالشراكة مع المؤسسة الجزائرية سوناطراك، سيشغل 200 منصب عمل مباشر فور مباشرته العمل، إلى جانب طاقته الإنتاجية العالية وتخصصه في الأوكسجين الطبي فقط، سيفتح سوق التسويق للخارج، لاسيما وأن هذه الفترة تعرف شحا كبيرا في هذه المادة الحيوية بعديد الدول، بعدما ستغطي طلبيات الجزائر محليا، لاسيما الجهة الغربية، بعد تسلم مصانع إنتاجية أخرى في هذا التخصص على غرار مصنع “بلارة”، وتوسع مصنع “رايانوكس” عبر فروع جديدة بمناطق مختلفة من الوطن.

يذكر أن مصنع “رايانوكس” عرف تأخرا فادحا في الإنجاز، إذ انطلق إنشاءه سنة 2014، ولم ير النور إلا مؤخرا بعد اشتداد الأزمة الصحية في ظل جائحة كورونا وحاجة المرضى لمادة الأوكسجين الطبي. وبالموازاة فقد زار الوزير مصنع الحديد “توسيالي” التركي ببطيوة الذي بدأ في إنجاز مادة الأوكسجين الطبي لتخفيف مشكل نقصه بالمنطقة، إلى جانب مصنع “لاند غاز” بسانتيبار.

مريم عبارة

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا