مستغانم: حريق يؤدي إلى إتلاف 15 هكتارا من النسيج الغابي

0
41
أدى حريق نشب بغابة بورحمة شرق ولاية مستغانم إلى إتلاف 15 هكتارا من النسيج الغابي, حسبما أفادت به اليوم الأحد محافظة الغابات.
وأوضح المصدر أن الحريق الذي نشب أمس السبت في حدود الساعة الثالثة زوالا بقطعة الطوافير بغابة بورحمة ببلدية بن عبد المالك رمضان (35 كلم شرق ولاية مستغانم) أدى إلى خسارة 15 هكتارا من الغابة أغلبها من أشجار الصنوبر الحلبي والعرعار والضرو والديس.
وتم خلال هذا الحريق الذي استمرت عملية تطويقه وإطفاءه إلى غاية الساعة الثامنة مساء من ذات اليوم تسجيل أربع بؤر نيران أكبرها أدت إلى إتلاف 9 هكتارات, يضيف المصدر ذاته.
وفور نشوب الحريق قامت مصالح ولاية مستغانم بتنصيب خلية لمتابعة عمليات الإطفاء وتجنيد كافة الإمكانات البشرية والمادية لتفادي انتشار النيران واقترابها من القرى القريبة ولاسيما قرية الدراديز المحاذية للغابة, كما جرى إيضاحه من مصالح الولاية.
وبالرغم من أن تهيئة بعض المسالك الحراجية سهلت من عملية ولوج الآليات للغابة إلا أن الظروف الجوية غير الملائمة (الرياح القوية) وصعوبة التضاريس بهذه المنطقة الوعرة أدت إلى تسجيل هذه المساحة التالفة من النسيج الغابي, يضيف المصدر ذاته.
وأقحمت مصالح الحماية المدنية خلال هذه العملية زهاء 50 فردا وسخرت 13 آلية إطفاء ومركبتي إسعاف واتصال كما نصبت فور إخماد الحريق بالتنسيق مع مختلف المتدخلين جهاز حراسة لا يزال متواصلا إلى غاية الآن لمراقبة الغابة ومنع اندلاع النيران من جديد, كما أشارت إليه المديرية الولائية لهاته المصالح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا