تحصلت على سجلات تجارية والوزارة تطالب بالتحقيق في القضية

مراكز بحث وهمية أردنية تتاجر بالبحث العلمي في الجزائر 

0
424

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك عدة جامعات سمحت للأساتذة والطلبة بإجراء ملتقيات علمية خارج الجزائر، بإشراف أساتذة مع مراكز تدعي أنها بحثية وتكوينية.

وأوضحت مراسلة، بعثت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لرؤساء الندوات الجهوية الجامعية،   بتاريخ  5 أفريل الجاري، تحوز “أخبار الجزائر الجديدة” على نسخة منها، أن هذه المراكز هي في الحقيقة عبارة عن سجل تجاري صادر عن هيئات وزارة التجارة بالأردن .

والمراكز التي حددتها وزارة التعليم العالي في المراسلة تظم “مركز البحث وتطوير الموارد البشرية رماح الأردن،  حاصل على سجل تجاري صادر عن وزارة التجارة الأردنية لصاحبه خالد راغب الخطيب،

ومركز البحث وتطوير للفكر الاقتصادي لصاحبه خالد راغب الخطيب صاحب مركز رماح المذكور سابقا بالأردن، ومركز بحث وتطوير الموارد البشرية الناس،  الحاصل كذلك على سجل تجاري صادر عن وزارة التجارة الأردنية لصاحبه سناء الظاهر زوجة خالد راغب الخطيب، إضافة إلى مركز تمكين للتدريب والإستشارات، الحاصل على سجل تجاري صادر عي وزارة التجارة الأردنية لصاحبه غسان الطالب”.

وطلبت الوزارة بضرورة اطلاعها على القائمة  بالقائمة الإسمية للمستفيدين من هذه الملتقيات وبالتوضيحات اللازمة عن المعايير المعتمدة من قبل المجال العلمية في انتقائهم.

رميساء. رحماني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا