مراد يدعو لتشجيع المقاولات المحلية وتجسيد برامج السكن

0
172

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد السبت بولاية جانت إلى تشجيع مقاولات الإنجاز المحلية في تجسيد برامج قطاع السكن بالولاية.
وأوضح الوزير الذي ترافقه وزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي لدى إشرافه على وضع حجر الأساس لإنجاز حصة سكنية ب 400 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري في إطار الزيارة التي شرع فيها إلى هذه الولاية الفتية أنه يتعين تشجيع مقاولات الإنجاز المحلية في تجسيد برامج قطاع السكن بالولاية واستعمال مواد البناء المحلية بالنظر إلى الخصوصيات الطبيعية التي تتميز بها المنطقة سيما من حيث بعدها عن مؤسسات التموين بمواد البناء كما شدد السيد مراد على ضرورة توفير شبكات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي بالأحياء السكنية الجديدة ومرافقة مؤسسات الإنجاز بما يضمن استلام مشاريع السكن في الآجال المحددة وبذات الموقع استمع الوزير إلى بعض الانشغالات المحلية في قطاع السكن من ضمنها منح الولاية صيغ سكنية أخرى سيما منها دعم السكن الريفي حيث يسجل إقبالا على هذه الصيغة بالمنطقة وتوسيع أوعية مشاريع السكن والحرص على احترام النمط العمراني المحلي. وفي رده أكد الوزير أن ولاية جانت تتميز بخصوصيات يتوجب احترامها مبرزا بالمناسبة أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعمل من أجل تقريب مركز القرار من المواطنين بما يساعد على تحديد الحاجيات ورصد انشغالات سكانها مضيفا أن الجهود تتركز حول دعم الشباب وتطوير الحركة التنموية بهذه الولاية الفتية
ومن جهتها دعت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة إلى مراعاة المساحات الخضراء في التصاميم الهندسية لبرامج السكن بهذه المنطقة حيث يندرج ذلك -كما أضافت- في إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطن مشددة أيضا على أهمية مراعاة مسألة تسيير النفايات للمحافظة على البيئة. ويتوزع هذا المشروع السكني (صنف 3 غرف) بصيغة العمومي الإيجاري على 350 وحدة لفائدة بلدية جانت و 50 أخرى لبلدية برج الحواس موزعا على عدة مقاولات إنجاز حسب البطاقة التقنية للمشروع.
وتفقد السيد مراد مجمع المقرات الإدارية للمصالح الخارجية للولاية الذي يضم 23 مديرية حيث حث على مرافقة المواطنين والحرص على تقديم كافة التسهيلات لتلبية مصالحهم الإدارية.
وبدورها أكدت موالفي على ضرورة توفير مخطط توجيهي للنفايات بالولاية وكذا التحسيس بأهمية استقطاب الشباب نحو نشاط رسكلة النفايات.
وتم بالمناسبة تنصيب النادي الأخضر لمتوسطة الأمير عبد القادر بحي زلوزا ولجنة مشتركة بين مديرية البيئة والكشافة الإسلامية الجزائرية في مجال البيئة كما اطلع الوفد الوزاري على عدة نشاطات لجمعيات بجانت في مجال المحافظة على البيئة والآثار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا