مدرب السنغال قبل مباراة الجزائر: لا نلعب من أجل الانتقام

0
240

أكد المدرب السنغالي، بابي ثياو، المدير الفني لمنتخب السنغال، أن فريقه لن يلعب غدًا ضد المنتخب الوطني، بدافع الانتقام من خسارة أمم أفريقيا (كان 2019 مصر)، مُشيرًا إلى أنّه درس نقاط ضعف محاربي الصحراء جيدًا ويسعى لتحقيق الفوز في نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين 2022.

ويستضيف ملعب “نيلسون مانديلا” في مدينة براقي ، مباراة المنتخب الوطني والسنغال في نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة 8:30 ليلًا.

وقال ثياو في ندوة صحفية عشية المباراة: “نحن جاهزون للمباراة النهائية ومواجهة المنتخب الجزائري، سنواجه منتخبًا قويًا قدّم مستوى جيدًا. هدفنا إنهاء البطولة بطريقة جيدة، نحن نلعب من أجل بلدنا وجاهزون للتعامل مع ضغط جماهير ملعب نيلسون مانديلا، نعرف أن الصخب والضجيج سيكونان كبيرين، لكننا جاهزون للتعامل مع ذلك ومتسلحون لمواجهة كل الضغوط”.

وأضاف: “لقد حضّرنا أنفسنا لكل السيناريوهات أمام الجزائر، تعادلنا معهم قبل شهرين وديًا، والمنتخب الجزائري، إنه منتخب كبير لكنه يملك نقاط ضعف أيضًا وليس نقاط قوة فقط، صحيح أنهم لم يتلقوا أيّ هدف؛ لكن ذلك يعود ربما لأنهم لم يواجهوا السنغال بعد (يضحك)”.

وأكد المدرب صاحب الـ”41″ عامًا: “لن نلعب نهائي السبت بدافع الانتقام من خسارة نهائي أمم أفريقيا 2019 بمصر، غدًا سيكون في انتظارنا مباراة أخرى وفي ظروف مختلفة وسنسعى للتتويج باللقب”.

وأردف: “كلا المنتخبين سيلعبان بهدف واحد، صحيح أن الجزائر هو منتخب البلد المنظم لكن ذلك لن يحبط عزيمتنا، لقد سبق أن توج منتخب السنغال الأول قبل عام بكأس أفريقيا للأمم في الكاميرون 2022، ونحن الآن خارج السنغال، وهذا مصدر إلهام بالنسبة”.

وتحدث عن نقص الخبرة لدى لاعبي المنتخب السنغالي، مُقارنة بلاعبي مُحاربي الصحراء قائلًا: “نقص خبرة لاعبينا لا تقلقني، صحيح أن لاعبينا شباب لكن النجاح ليس له سن معين لأن اللاعبين عازمون على دخول المباراة بروح قتالية عالية من أجل التتويج باللقب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا