تجربة التعليم عن بعد لم تنطلق جيدا العام الماضي

مختص: نظام جديد لمسابقات الدكتوراه بداية من هذا الشهر

0
612
مسابقات الدكتوراه

كشف رئيس لجنة التنسيق بمؤسسات التعليم العالي، البروفيسور الخير قشي، عن نظام جديد لمسابقات الدكتوراه بداية من سبتمبر لتفادي عيوب النظام القديم، مشيرا إلى الإعلان عن موعد المسابقات قريبا عبر مواقع المؤسسات الجامعية.

وقال قشي في تصريح لإذاعة سطيف، اليوم الخميس، إن الدخول الجامعي سيكون يوم 04 سبتمبر للأساتذة والطلبة لإجراء امتحانات الاستدراك وإكمال السنة الماضية،أما انطلاق الدراسة في الموسم الجديد ستكون في الأسبوع الأول من أكتوبر بنظام الفوجين أو الثلاثة.

وأضاف المتحدث، أننا نستعد حاليا لتلقيح مالا يقل عن 90 ألف شخص من الأسرة الجامعية بسطيف، بمؤسساتها الثلاث، حيث تم ضع 5 مراكز متخصصة للتلقيح بأطقم طبية وشبه طبية، وسنرفع العدد إذا اقتضى الأمر ذلك، لضمان دخول جامعي آمن وفعال لضمان موسم أكاديمي ناجح نكمل من خلاله السنة في ظروف طبيعية.

وأوضح رئيس لجنة التنسيق بمؤسسات التعليم العالي، “أننا حاليا لا نتحدث أبدا عن إلزام و إجبار الأسرة الجامعية بأخذ اللقاح، لكن لا نريد أن نصل إلى مرحلة نضطر فيها لذلك”.

من جهة أخرى قال قشي، إن “تجربة التعليم عن بعد لم تنطلق جيدا العام الماضي، لكن اكتسبنا خبرة جيدة نستغلها هذا العام، وقد نضطر لاعتمادها في السنوات القادمة مع المقاييس الثانوية بسبب عدد الطلبة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا