شددوا على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية

مختصون: الجزائر على أبواب الموجة الثالثة

0
530
الجزائر

قال رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور، كمال جنوحات، إن الحالة الوبائية في البلاد مقلقة، مشيرا إلى احتمال الوصل إلى مرحلة انفلات الأوبئة، وذلك بسبب التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية.

وحذر جنوحات، في صرح للإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، من خطورة السلالة البريطانية والنجيرية المنتشرة في الجزائر، موضحا أن السلالة النيجيرية هي أكثر انتشارا وجود من البريطانية وأخطرها.

وأوضح البروفيسور، أن أعراض هذه السلالة تغيرت عن السابقة من بينها التعب والإسهال بالإضافة إلى نقص الإعراض كنقص الشم والدوق، داعيا المواطنين إلى ضرورة التشخيص المبكر للحد من انتشار الفيروس.

ودعا جنوحات المواطنين إلى التطعيم بجميع اللقاحات المتوفرة في الجزائر دون استثناء ولايجب التفريق بين العلامات الموجودة في الجزائر.

ومن جهته قال الدكتور بمستشفى سعادنة سطيف، عبد المجيد لشهب، إن الجزائر في بداية الموجة الوبائية الثالثة، ودعا إلى ضرورة توعية المواطنين أن الوضعية حرجة وخطيرة.

وقال المتحدث إن “التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية واللامبالاة وعدم التقيد بتدابير الوقاية وتطبيق البروتوكولات الصحية، أدى إلى انتشار الفيروس، وحث الدكتور على ضرورة تجنب الأخطاء السابقة كنقص الأسرة والأكسجين”.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا