محادثات بين وزارة التعليم العالي وسفارة بريطانيا بالجزائر

0
248

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، بمقر وزارته سفيرة بريطانيا لدى الجزائر السيدة شارون ووردل.

تمحورت المحادثات بين الطرفين حول تكثيف التعاون والتبادل بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها ببريطانيا، في المجالات ذات الأولوية ضمن الإستراتيجية الوطنية.

في ذات السياق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد كمال بداري استعداده لتكثيف وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، من خلال التوأمة بين المؤسسات الجامعية الجزائرية وكبريات الجامعات البريطانية مثلما هو معمول به في أوروبا، للرفع من مستوى حركية أستاذتنا وطلبتنا، خاصة و أننا نهدف لتكوين طالب متميز ومنفتح على الثقافات الأخرى، وتمكين الأساتذة من الإتقان التام للغة الإنجليزية، بغية إستعمالها في تدريس التخصصات العلمية والتقنية تدريجيا، والعمل على مشاريع بحث ذات إهتمام مشترك.

كما دعا السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعادة سفيرة بريطانيا لدى الجزائر، إلى فتح فروع للجامعات البريطانية الكبرى للتكوين العلمي والتكنولوجي في الجزائر، وتمكين مدارس التعليم المكثف للغات بالمؤسسات الجامعية من إجراء إمتحانات اللغة الإنجليزية المعترف به دوليا “IELTS”.

ومن جانبها هنأت سعادة سفيرة بريطانيا لدى الجزائر، السيد الوزير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأكدت على نوعية العلاقات بين الجزائر و بريطانيا.

كما أعربت للسيد الوزير مدى إنبهارها مما يُحققه الباحثون الجزائريون خلال مشاركتهم في مختلف التظاهرات والمسابقات العلمية المُقامة ببريطانيا، آخرها نيل باحث جزائري من جامعة قالمة للجائزة الأولى التي تمنحها الأكاديمية الملكية للعلوم”ROYAL SOCIETY”، المؤسسة سنة 1662.

كما أبدت سعادة السفيرة رغبة بلادها في تجديد بروتوكول التعاون بين البلدين واتفاقيات أخرى خارج البروتوكول، وتكليف لجنة مختلطة للبدأ في تحديد قائمة الأولويات قبل ترسيمها.

بالإضافة إلى هذا، سوف تقوم سفارة بريطانيا قريبا بمنح جميع مؤسساتنا الجامعية وكافة الأساتذة والطلبة، مجانية الولوج لمكتبة رقمية ثرية، بمئات الألاف من الكتب والعناوين والمجلات، والأفلام العلمية، باللغة الإنجليزية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا