مدير جمعية العناية بالمريض ورئيس الإحتياجات الخاصة لـ"نيوز الجزائر"

لا نتلق مساهمات من السلطات…ونعاني عراقيل من مدراء المستشفيات

0
184

كشف رئيس جمعية العناية بالمريض ورئيس الإحتياجات الخاصة، محمد مهني، أن الجمعية تقدم مجموعة من المساعدات بمختلف أنواعها للمحتاجين والمعوزين، خاصة فئة المرضى وذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك بمرافقة المريض من لحظة دخوله للمستشفى حتى الخروج منه.

وأوضح مهني، في تصريح لــ”نيوز الجزائر”، أن الجمعية وزعت مجموعة كبيرة من “قفة رمضان” للمعوزين على عدة ولايات من الوطن، بالإضافة إلى توفير أمام مخصصة لإفطار عابري السبيل، خلال شهر رمضان.
وذكر المتحدث، أن تمويل الجمعية لا يكون من الهيئات الرسمية، وإنما يتم دعمها من مصادر غير رسمية من طرف مؤسسات خاصة أو من ذوي الإحسان، وأضاف قائلا مالجمعية قامت بمجموعة من الإتفاقيات مع هذه المؤسسات الخاصة لتوزيدهم بالأدوية والتجهيزات المختلفة”

وفي ذات السياق، قال محدثنا إن “الجمعية لاقت عوائق عديدة من طرف مدراء المستشفيات ومدراء القطاع بعرقلتهم بمجموعة من الإجراءات الإدارية كتقديم تصريح بإدخال الأكل وعدم السماح لهم بإدخال المساعدات المختلفة”.

ومن جهة أخرى قدم عمر طيبي الأمين الولائي للجمعية مجموعة من الإحصائيات للمساعدات التي قدمتها الجمعية في عدة ولايات من الوطن تتعلق بتوزيع عدد كبير من “قفة رمضان” والتكفل بختان مجموعة من الأطفال بالإضافة إلى توزيع ألبسة للعيد وأواني وأفرشة، وتقديم أظرفة مالية وكمامات للمساجد.

كما تتكفل الجمعية بعدة عمليات جراحية لمجموعة من المرضى بتقديم لهم الدواء والأجهزة الطبية المختلفة ومن هذه الولايات ذكر معسكر، وأم البواقي، وسطيف، ورهران، والمسيلة، وعين الدفلى، وباتنة، وخنشلة والجلفة وبرج بوعريريج وتلمسان، وتيسمسيلت، والبليدة.

رميساء. رحماني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا