قبل إنطلاق تصفيات "المونديال"

لاعبو “الخضر” هدافون في البطولات الأوروبية

0
234
البطولات الأوروبية

شهدت سهرة أمس، تمكن العديد من اللاعبين الجزائريين المحترفين في أوروبا، من زيارة الشباك وتسجيل الأهداف مع أنديتهم في مختلف بطولات “القارة العجوز”، لاسيما في دوري الدرجة الأولى الفرنسية.
وأحزر الدولي الجزائري، ياسين بن زية هدفه الثاني في هذا الموسم مع ناديه ديجون، خلال اللقاء الذي انهزم فيه أمام رين بنتيجة (5/1)، لحساب الجولة 34 من البطولة الفرنسية لكرة القدم.
وافتتح اللاعب الجزائري باب التهديف في المباراة بعد مرور ثماني دقائق عن البداية عبر ضربة جزاء، وهو الهدف الثاني له في ظرف مباراتين، حيث سجل الأول في مباراة فريقه أمام نيس (فوز 2-0) في الجولة السابقة.
وسجل الدولي الجزائري زين الدين فرحات، هدفه الخامس لهذا الموسم مع ناديه نيم الفرنسي خلال اللقاء الذي انهزم فيه امام لونس بنتيجة (1-2)، برسم ذات الجولة. وجاء هدف اللاعب الجزائري في الدقيقة (52) عن طريق ضربة جزاء.
كما ساهم متوسط ميدان نيس الفرنسي، الدولي الجزائري هشام بوداوي، في فوز فريقه على مونبيليي(3-1)، بعد تسجيله لهدف السبق في الدقيقة الـ6 من عمر المواجهة.
وبالإضافة إلى هؤلاء، فقد تمكن أيضا الدولي الجزائري اسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي من تسجيل هدف جميل في مرمى متصدر الليغ 1″، نادي ليل، حيث ورغم خسارة ليون لهذه المباراة، إلا أن الدولي الجزائري لعب بشكل جيد وكان صاحب الهدف الأول لفريقيه في الدقيقة الـ20 من المواجهة.
وفي ألمانيا، سجل الظهير الأيسر الجزائري رامي بن سبعيني هدفه الثالث في الموسم خلال اللقاء الذي فاز فيه ناديه بوريسيا مونشنغلاد باخ على الضيف أرمينيا بيلفيلد (5-0)، برسم الجولة 31 من البطولة الألمانية لكرة القدم. وجاء هدف بن سبعيني في الدقيقة 18 عن طريق ضربة جزاء، أما بقية الاهداف فقد وقعها كل من ايمبولو (6 و69) وتورام (15) وبليا(84).
وفي إيطاليا، كان الدولي الجزائري آدم وناس قد قاد فريقه كروتوني لفوز غير متوقع بنتيجة 4-3 على بارما، في الجولة 33 من الدوري الإيطالي، من خلال تمكنه من تسجيل هدف جميل، ومساهمته بتمريرتين سحريتين حاسمتين.
وبلا شك فإن تألق اللاعبين الجزائريين في هذا التوقيت بالضبط، يثلج قلب المدرب الوطني جمال بلماضي، قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2022، يوم 5 جوان القادم بمواجهة منتخب جيبوتي.
محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا