لأول مرة إعفاء المسجلين في قوائم رمضان من التسجيل وإلزامهم فقط باستمارة

0
805
قفة رمضان

أعفت وزارة الداخلية المواطنين من إيداع ملفات للاستفادة من قفة رمضان، المقدرة بمليون سنتيم تصب في الحسابات البريدية للمعنيين أو عبر حوالات بريدية.

وتم تعويض الملف باستمارة وبطاقة تعريف وطنية عند الطلب لأول مرة، واستمارة فقط بالنسبة للمستفيدين خلال السنوات السابقة، على أن يرفق هذا الإجراء بتحقيق اجتماعي بالتنسيق بين البلديات ومختلف الدوائر المعنية.

في إطار التحضيرات الخاصة بالعملية التضامنية لشهر رمضان سيخضع المواطنون الذين سيتقدمون بطلبات للاستفادة من إعانة قفة رمضان القادم، لتحقيق اجتماعي، قصد التأكد من أحقيتهم في هذه الإعانة، وتم إعفاء المترشحين من تقديم ملف أمام مصالح البلديات، باستثناء استمارة بالنسبة للمستفيدين خلال السنوات السابقة، إضافة بطاقة الهوية للمستفيدين الجدد.

وسيكون منتصف جانفي اخر أجل من أجل تسليم البلديات للقوائم الخاصة بالاستفادة من الإعانة التضامنية.
ويتكون ملف الإستفادة من استمارة بالنسبة للمستفيدين خلال السنوات الماضية، إضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بالنسبة للمستفيدين الجدد، ويكون إيداع الملفات على مستوى البلديات، التي تقوم بدورها بدراستها وإجراء التحقيق الاجتماعي الميداني بالتنسيق مع المصالح المعنية لاسيما مديريات النشاط الاجتماعي والضرائب والشؤون الدينية والأوقاف، وكذا صناديق التضامن للعمال الأجراء وغير الأجراء والتقاعد، بالإضافة إلى الهلال الأحمر الجزائري.

يشار إلى أن شروط الاستفادة من إعانة قفة رمضان محددة بموجب التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01، المؤرخة في أفريل 2019، المتعلقة بالعملية التضامنية لشهر رمضان، والموضحة في المنشور الوزاري رقم 03 المؤرخ في 20 أكتوبر الماضي.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا