كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر

0
103
أكد سفير جمهورية كوريا بالجزائر، يوكي جون، أمس الخميس بسطيف سعي بلاده المستمر “لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر” من خلال شراكات تساهم في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.
وأوضح يوكي جون خلال زيارة قادته إلى مصانع شركة “سامسونغ-سينوفا” بالمنطقة الصناعية للمدينة بأن “الشراكة بين البلدين سوف لن تقتصر فقط على إنتاج الأجهزة المنزلية والإلكترونية بل يتعداه إلى نسج آفاق مستقبلية مشتركة تساهم في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والتقدم التكنولوجي و تعزيز إرث الشراكة بين البلدين الذي سوف يبقى في الذاكرة للأجيال القادمة”.
وحسب ذات السفير الذي اطلع على مصانع الشركة الثلاثة فإن إنشاء هذه المصانع في الجزائر (سطيف) يمثل “علامة بارزة” في الشراكة الثنائية بين البلدين و وجودها “سيفتح فرصا جديدة ويضاعف التعاون بين كوريا الجنوبية والجزائر و يساهم إيجابيا في التعاون في التنمية الاقتصادية الصناعية فيما بينهما”، مضيفا بأن علامة “سامسونغ” التي تمثل قمة التقدم التكنولوجي والابتكار الكوري إلى جانب شركة “سينوفا” التي هي منارة الطموح والقدرة الصناعية الجزائرية “ترمز إلى جسر بين البلدين مبني على التطلعات المشتركة للتقدم والازدهار”.
وذكر سفير كوريا الجنوبية بالجزائر بالمناسبة بأن “خط الإنتاج يعد بمثابة شهادة على ما يمكن تحقيقه سويا و يمثل مستقبلا تفتح فيه التكنولوجيا والتعاون آفاقا جديدة مما يحسن حياة الكثير من الناس في الجزائر وخارجها”.
ونظمت شركة “سامسونغ” زيارة موجهة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام المختلفة لهذه المنشآت الصناعية الثلاثة المختصة في إنتاج أجهزة التلفزيون والثلاجات والغسالات.
وصرح مدير مكتب “سامسونغ إلكترونيكس” بالجزائر هونجون جونغ بأن المبادرة تعكس التزام الشريكين “سامسونغ و سينوفا” بالتواصل المباشر والمفتوح مما يسمح لممثلي وسائل الإعلام بالوقوف على العمليات المتطورة في مصانع الشركة بشكل مباشر، مضيفا بأن حضور السفير يعبر أيضا على “الأهمية الإستراتيجية لهذا التعاون الثنائي في القطاع الصناعي و بالتالي تعزيز العلاقات بين البلدين”.
وتتربع هذه المصانع على مساحة إجمالية تقدر ب 75 ألف متر مربع مع تخصيص جزء يقدر بـ 10 آلاف متر مربع خصيصا لوحدة إنتاج التلفزيون.
وتتوفر كل تشكيلة على معدلات إدماج خاصة بها تتراوح إجمالا بين 30 و 70 بالمائة مما يعكس الالتزام بالجودة والكفاءة في انتظار استلام مشروع مصنع مكيفات الهواء الجديد، حسب الشروح المقدمة بعين المكان.
وعرفت الزيارة تدشين رابع وحدة على المستوى الوطني لعرض منتجات الشركة تابعة للمقر الرئيسي الكائن بالمنطقة الصناعية بسطيف و إبرام اتفاقية مع بنك البركة في مجال التمويل الإسلامي تسمح بتقديم حلول مالية لعملاء البنك و زبائنه لاقتناء الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية من الشركة عن طريق قروض استهلاكية بالصيغة الإسلامية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا