كان قادرا على المشاركة في الشان.. موتسيبي يصفع المغرب

0
216

وجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، صفعة قوية للاتحاد المغربي لكرة القدم، مشيرا إلى أن منتخب المغرب كان قادرا على المشاركة في الشان، مشددا على ان الجزائر دولة ذات سيادة ولا يمكن خلط السياسة بالرياضة.

وقال موتسيبي في ندوة صحفية اليوم: “لا نستطيع أن نتدخل في الشؤون السياسية للجزائر لأنها دولة ذات سيادة فلا يحق لنا ذلك، سنعالج ملف المغرب بعد إنسحابه من الشان، الحكومة الجزائرية رحبت بوجود المغرب في الجزائر لكنها قالت يجب أن يتم احترام سيادتنا، سنعالج الأمر بصفة عادلة ولا يوجد بلد لا يتم محاسبته و يجب على الجميع احترام نظم الكاف”.

وتابع: “الوفد المغربي سبق له المجيء للجزائر عبر دولة ثالثة وليس عبر خط مباشر و كان ممكنا لهم المشاركة في الشان بنفس الطريقة.. الكاف ترفض تسييس الكرة الافريقية وتلتزم بالحيادية والعدل”.

سيتم اختيار البلد المضيف ل”كان 2025″ بشفافية

وتحدث موتسيبي عن كاس إفريقيا 2025، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار البلد المضيف بشفافية كبيرة.

وأوضح: “جميع الجزائريين يطالبونني بكان 2025، أعدكم بأن الاختيار سيكون بكل شفافية، تضم الكاف 54 دولة وما أقوله لكم قلته لرؤساء الاتحادات الأخرى، الكان لن تحصر على 10 دول أو 12 دولة، كل شيئ سيكون عادلا، وكان 2027 لن يكون في نفس المنطقة”.

وتابع: “أشكر الشعب الجزائري كثيرا على حضوره لمباريات الشان ومساهمته في نجاح هذه البطولة، الشعب الجزائري عاشق لكرة القدم رأيته يدخل للملاعب قبل بداية المباريات بساعات طويلة و هذا الشيء لم أره في الدول الإفريقية الأخرى”.

وواصل: “الجزائر بلد كروي وشعبه يعشق كره القدم، عشق الكرة في الجزائر جعل المناصرين يدخلون الملعب قبل ساعات عديدة من انطلاق المباراة، التقيت الرئيس تبون مرتين وهو يؤمن برياضة كرة القدم. جميل جدا أن تجد رئيسا يدعم كرة القدم مثل الرئيس تبون. كل الافارقة كانوا سعداء عندما فازت الجزائر بكاس العرب”.

وختم: “أشكر الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة زفيزف على نجاح هذه المنافسة بامتياز، أتقدم بالشكر الجزيل للرئيس عبد المجيد تبون ، الجزائر بلد عظيم و لها تاريخ في كرة القدم وأتمنى رؤيتها في كأس العالم القادمة”.

ريان. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا