قوجيل: الجزائر ثابتة في مبادئها على عدم التدخل في الشؤون الدول

0
586
قوجيل

أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، أن الجزائر لازالت ثابتة على في مبادئها على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة الشعوب المضطهدة.

وقال قوجيل، اليوم الأحد، لدى استقباله، سفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر، عبد العزيز بن ابراهيم حمد العميريني، الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه ببلادنا، على الخط الثابت في السياسة الخارجية الجزائرية القائم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة الشعوب المضطهدة، مع الدعوة إلى البحث عن مقاربات عملية للنهوض أكثر بآليات العمل العربي والإسلامي المشترك، بما يعود بالنفع على الشعوب العربية والإسلامية.

وأكّد خلالها الطرفان على أهمية وعمق وتاريخية العلاقات الجزائرية – السعودية، والتي تجلّت خلال الزيارة الأخيرة للرئيس عبد المجيد تبون إلى المملكة العربية السعودية شهر فبراير 2020، فضلاً عن استعراض راهن العلاقات البرلمانية البينية، من أجل مواكبة الديناميكية الموجودة بين حكومتي البلدين، والتطرق إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى أعرب السفير السعودي عن جزيل شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من ترحيب ودعم وتعاون خلال فترة تمثيله للمملكة ببلادنا، مبرزاً حرص السعودية على مزيد تعميق العلاقات التي تربطها بالجزائر، وتطوير أفق التعاون بين الجانبين.

ش.إ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا