فلسطين تثني على لقاء الجزائر

0
86

ثمّن قياديون ورؤساء وفود الفصائل الفلسطينية المشاركين في أشغال مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية، الدور البارز للجزائر ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لم الشمل الفلسطيني.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن هذه المبادرة ستكون فاتحة خير على الشعب الفلسطيني، مُعربا عن ارتياحه للنتائج التي تمخّض عنها هذا المؤتمر الذي سادته الصراحة والتفاعل الايجابي والتفاهم، كما بارك رعاية الجزائر لهذا المسعى.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، للإذاعة، إن مبادرة الجزائر “تأتي لوضع حد لانقسام فلسطيني داخلي دام أكثر من 15 سنة، نحن كفلسطينيين لا نجد سوى الجزائر سندا لما تضيق بنا الدنيا”.

وبدوره أشار رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، إلى أهمية مؤتمر لم الشمل الفلسطيني بالجزائر، قائلا إنه “دلالة قوية عن الدعم والمؤازرة المستمرة لفلسطين خصوصا خلال هذه المرحلة الصعبة التي يطبعها التصعيد الصهيوني الغاشم ومحاولاته لهضم كل حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف “اليوم انطلق الصوت عاليا من أرض الجزائر التي نادت مختلف الفصائل الفلسطينية للم شملها وهذا انتصار كبير للقضية الفلسطينية “.

كما ثمّن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال الدور الكبير الذي تلعبه الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون في رص الصف الفلسطيني، مضيفا: “حرص الجزائر الدائم على متابعة الشأن الداخلي الفلسطيني من خلال مساعيها لتجاوز الانقسامات والالتفاف حول هدف واحد وهو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا