فايد يشرف على انطلاق اللقاء الإفريقي الرابع لتسيير المالية العمومية

0
107
افتُتح لعزيز فايد، وزير المالية، اليوم الثلاثاء، اللقاء الأفريقي الرابع لتسيير المالية العمومية بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في المجال.
وفي بيان للوزارة، رحّب فايد بالضيوف وأعرب عن امتنانه لتلبية الدعوة الجزائرية لاستضافة هذا الحدث القاري الهام.
كما اكد فايد عن التزام الجزائر الدائم تجاه القارة الإفريقية، حيث تعتبر منبرًا لقضايا العدالة وتسعى جاهدة لتحقيق التواجد الفعّال على المستوى القاري والدول، مؤكدا دور الجزائر كداعم رئيسي للمشاريع التنموية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية ودعم الاستثمار في القارة السمراء.
وفي ذات السياق، أشار فايد إلى إصلاحات المالية العمومية في الجزائر، والتي تعد خطوة هامة نحو تحقيق ميزانية الدولة بناءً على أساس النتائج وتعزيز مركز القرار الاستراتيجي. كما أكد على أهمية الحكومات القوية والشفافة في تقديم خدمات عامة ذات جودة وفعالية.
كما تطرق فايد لدور الجزائر في دعم الدول الإفريقية في مواجهة التحديات والمخاطر، مؤكدًا على الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية والنمو الاقتصادي في القارة، مشيرا إلى تطورات إصلاح المحاسبة العمومية في الجزائر وتحولاتها المستمرة، مع التركيز على مراجعة الإطار التشريعي وتبني معايير محاسبية دولية. وركز على دور الرقمنة والنجاح في تحقيق صورة دقيقة للممتلكات والوضع المالي للدولة.
في الختام، أعرب فايد عن استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة، داعيًا إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات في إطار شراكة أفرو-أفريقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا