غزل غير مسبوق بين المخزن والكيان الصهيوني

0
480
المخزن

تعهد رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت، ردا على رسالة من العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بالعمل على تطوير العلاقات بينهما في كل المجالات، واصفا المملكة بالصديق المهم.

وقال بينيت، في بيان نشره أمس الأربعاء، “أشكر جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس، على تهانيه الحارة وألتمس التعبير عن بالغ تقديري لجلالته”، وأضاف: “يعتبر الكيان الصهيوني المغرب صديقا وشريكا هاما في المساعي الرامية لدفع السلام والأمن في المنطقة قدما”.

وقال بينيت: “سأعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية في كافة المجالات من أجل تحقيق الرفاهية ولازدهار لكلا الشعبين اللذين تربطهما صداقة طويلة الأمد”.

وقبل ذلك أفاد الديوان الملكي المغربي، مساء الثلاثاء، بأن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة لبينيت بمناسبة تولي بينيت منصب رئيس الوزراء الجديد للكيان الصهيوني، وزعم حرص المملكة على مواصلة “الخدمة لسلام عادل” في الشرق الأوسط.

للاشارة كان المغرب قد أعاد العلاقات مع الكيان الصهيوني في 10 ديسمبر الماضي بوساطة أمريكية، وبالتزامن مع ذلك اعترفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا