غرداية: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير النقود

0
487
غرداية

تمكنت مصالح الأمن بولاية غرداية من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 8 أشخاص مختصة في تزوير النقود وحجز مبلغ مالي بقيمة 646.000 دج أوراق نقدية مزورة من فئة 2.000 دج.

وأضاف المصدر ذاته في بيان، اليوم الثلاثاء، أن التحريات التي شرع فيها بعد ورود معلومات تفيد بوجود شبكة لتزوير النقود تنشط بين تيارت وغرداية قصد إغراق سوق غرداية بالأوراق النقدية المزورة، سمحت بتحديد في المرحلة الأولى هوية أحد أعضاء شبكة التزوير المكلف بترويج الأوراق النقدية المزيفة من فئة 2.000 دج بمنطقة غرداية قبل القبض عليه في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي بقيمة 646.000 دج من الأوراق النقدية المزورة.

وألقت مصالح أمن ولاية غرداية وبأمر من النيابة القبض وبالتوالي على شريكين اثنين للموقوف مع حجز أيضا تجهيزات للإعلام الآلي (حاسوب محمول وطابعة ذكية وثلاثة أقراص صلبة) بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 100.000 دج من عائدات هذا النشاط غير الشرعي وسيارتين سياحيتين وثلاث سيارات نفعية للقيام بأعمالهم الإجرامية و6 أقراص من المؤثرات العقلية، مثلما أضافت خلية الاتصال.

وصدر أمر بالإيداع في حق ستة أفراد من هذه العصابة فيما وضع إثنان تحت الرقابة القضائية، حسب خلية الاتصال لمصالح أمن ولاية غرداية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا