غرداية: الحبس المؤقت لسيدة ساعدت ابنتها على الغش في امتحانات شهادة التعليم المتوسط

0
471

 أمرت محكمة غرداية بوضع سيدة الحبس المؤقت، لقيامها بمساعدة ابنتها على الغش أثناء اجتيازها امتحان مادة التاريخ و الجغرافيا لنيل شهادة التعليم المتوسط بالتواصل معها بواسطة هاتف نقال،حسب ما افاد به اليوم الاثنين بيان عن ذات المحكمة.

وأوضح البيان “أنه وعملا بأحكام المادة 11 من قانون الاجراءات الجزائية، تعلم نيابة محكمة الجمهورية لدى محكمة غرداية، أنه بتاريخ 7 يونيو الجاري أخطر رئيس مركز الامتحان وريدة مداد وسط مدينة غرداية مصالح الضبطية القضائية بكشف حالة غش من طرف التلميذة المترشحة (ج.ن)، و هذا بالتواصل بوساطة هاتف نقال مع والدتها المسماة (م.ف)، التي مكنتها من الإجابة في موضوع التاريخ والجغرافيا”.

وحسب ذات المصدر فقد ” فتح بنفس التاريخ رجال الضبطية القضائية تحقيقا في الوقائع مع إخضاع الهاتف المستعمل للمراقبة الالكترونية و سماع المشتبه فيها والتي أكدت الوقائع”.

ووفقا لذات البيان “تم تقديم المشتبه فيها (م.ف) بتاريخ 12 يونيو أمام نيابة الجمهورية التي تابعتها بجنحة نشر أجوبة امتحان شهادة التعليم المتوسط باستعمال الاتصال عن بعد،طبقا لنص المادة : 253 مكرر 6 و مكرر 7 من قانون العقوبات، وإحالتها وفقا لاجراءات المثول الفوري أمام محكمة الجنح لمحاكمتها وفقا للقانون، وبذات التاريخ، أمرت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة 16 يونيو مع الأمر بوضع المتهمة الحبس المؤقت”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا