عمال سوناطراك بحاسي مسعود وعين أمناس يطالبون برفع منح المناوبة وإعادة التقاعد النسبي دون شروط

0
772

تمسك عمال “سوناطراك” ناحية “رود النص” إن امناس باليزي، بمطالبهم المهنية المتعلقة أساسا برفع المنح المناوبة والتخفيض الضريبي وإعادة التقاعد النسبي.

وجاء في بيان للفرع النقابي “غرد النص” المنضوي تحت لواء الاتحاد المحلي إن أمناس ،:” أن عمال ناحية رود النص قاموا بوقفة احتجاجية يوم 22 جانفي رافعين لائحة من المطالب المهنية الموجهة للامين العام للمكتب النقابي، أبرزها الرفض القطعي للضريبة على منحة المنطقة، ورفع منحة المناوبة إلى 80 من الأجر القاعدي الجديد.

كما تمسك العمال، بمطلب احتساب منحة الخطر لجميع العمال والتخفيض الضريبي على الدخل بنسبة 50 بالمائة لانتماء إلى الجنوب، إضافة إلى إعادة التقاعد النسبي بدون شروط جديدة، واحتساب 40 بالمائة من الأجر القاعدي الجديد لمنحة الضرر، رفع منحة المنطقة.

وفي ذات السياق، رفع عمال “سوناطراك” ناحية قاسي طويل بحاسي مسعود، حسب بيان للفرع النقابي قاسي طويل، موجه إلى الأمين العام للنقابة الوطنية “سوناطراك”، مطالب مهنية خلال الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها يوم 21 جانفي، أمام مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين، رافعين مطالب رفع الضريبة على منحة المنطقة IZCV جملة وتفصيلا ورفع منحة IZCV بنسبة 80 بالمائة ، تعجيل الترقيات السنوية لسنة 2020 و2019 بأثر رجعي. كما طالب العمال، برفع منحة المناوبة ITP بنسبة 80 بالمائة، وإعادة تطبيق التقاعد النسبي وبنفس الشروط المتعارف عليها، إضافة إلى تسوية ملف منح الأقدمية.

ش.م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا