عطاف يطلع “ايكواس” وامريكا على مبادرة الرئيس تبون لحل أزمة النيجر

0
198

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، بمقر الوزارة، سفيرة جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى الجزائر، التي تترأس بلادها حاليا المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وكذا مجموعة من سفراء الدول الأعضاء في ذات المنظمة، شملت كلاً من السنغال وكوت ديفوار وغينيا بيساو.

ووفق بيان وزارة الخارجية، تدخل هذه الاجتماعات في إطار ترقية المبادرة التي تقدم بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لضمان حل سياسي وسلمي للأزمة القائمة في جمهورية النيجر.

وحسب ذات البيان، سلَّم الوزير أحمد عطاف لضيوفه نسخاً من مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون، وأمدّهم بشروحات حول أهم عناصرها ومرتكزاتها وأهدافها.

كما شدّد في ذات السياق، على رغبة الجزائر في العمل بالتنسيق التّام مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا لتعزيز فرص الحل السياسي السلمي للأزمة في النيجر واستبعاد أخطار اللجوء لاستعمال القوة، بما يحفظ السلم والأمن والاستقرار في النيجر وفي المنطقة برمتها، يختم بيان وزارة الخارجية.
كما تلقي عطاف، اليوم، مكالمة هاتفية من مساعدة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بالشؤون الافريقية، السيدة مولي في.

وقد خصصت هذه المكالمة لاستعراض تطورات الأزمة في جمهورية النيجر وآفاق تعزيز التعاون والتنسيق بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في ترقية وتفعيل حل سياسي لها، وذلك على ضوء المبادرة التي تقدم بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

في هذا الإطار، أطلع الوزير أحمد عطاف مساعدة كاتب الدولة الأمريكي على العناصر الرئيسية لهذه المبادرة، وعلى ما تحمله من تصور شامل لحل الأزمة في النيجر بمختلف أبعادها ضمن مقاربة تشاركية تشجع مساهمة جميع الأطراف الراغبة بذلك سواء على المستوى الداخلي في النيجر، أو على المستويين الإقليمي والدولي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا