عريضة للجمهور الفرنسي تطالب بإعادة نهائى كأس العالم تقترب من 200 ألف توقيع

0
239

وقع أكثر من 197 ألف مشجع فرنسى على عريضة عبر الإنترنت تطالب بإعادة المباراة النهائية لكأس العالم، بسبب ما يرون أنه أخطاء من قبل حكم المباراة، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك بعدما شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، فوز الأرجنتين بركلات الترجيح على فرنسا بعد تعادل مثير 3-3، اعتبر البعض أنها عرض لبعض أفضل كرة القدم التي تقدمها هذه الرياضة.

ومع ذلك، وضع عدد من مشجعي الفريق الخاسر اسمهم على موقع MesOpinions ، وهو موقع إلكتروني لتقديم الالتماسات، قائلين إنه يجب إعادة المباراة لأنهم يعتقدون أن الحكم تعرض للخداع مرتين بسبب أهداف الأرجنتين.

وبينما سجل ليونيل ميسى هدفه الأول من ركلة جزاء، بعد أن حكم على عثمان ديمبيلي بإسقاط أنخيل دي ماريا الأرجنتيني في منطقة الجزاء، ومع ذلك، يقول الالتماس إنه لم يكن هناك “عقوبة أبدًا”، مدعية أن الاحتكاك بين اللاعبين كان ضئيلًا، بينما سقط لاعب خط وسط يوفنتوس البالغ من العمر 34 عامًا بسهولة.

كما واجه كتاب الطلب الإلكتروني مشكلة في الهدف الثاني، مدعيا أن كيليان مبابي تعرض لخطأ في أحد طرفي الملعب من قبل كريستيان روميرو، بدلاً من ذلك، شهد الهجوم المضاد الذكي انتقال الكرة إلى الطرف الآخر من الملعب، حيث سجل دي ماريا اسمه على ورقة التسجيل ليجعلها 2-0 في الدقيقة 36.

على الرغم من الثناء العالمي على الطريقة التي تعامل بها الحكم البولندي شيمون مارسينياك مع ضغط المباراة النهائية، فقد زعم الالتماس أن “التحكيم تم بيعه بالكامل”، وعلى الرغم من أن فرنسا كانت تبدو غير مألوفة بالنسبة لغالبية المباراة، إلا أن مبابي سجل هدفين في وقت متأخر ليأخذ المباراة النهائية إلى الوقت الإضافي – عندما كان هناك المزيد من الجدل حول الهدف الثالث للأرجنتين الذي جعلهم يتقدمون في الشوط الثاني من 15 دقيقة.

في السابق، زعمت الصحافة الفرنسية أن الهدف الثالث للأرجنتين في نهائي كأس العالم  لم يكن مسموحًا به لأن بديلين ركضوا على أرض الملعب قبل أن يتجاوز ميسي خط المرمى.

جاءت اللحظة المثيرة للجدل بعد ذلك في الدقيقة 108 حيث تم تأجيل لاوتارو مارتينيز على المرمى، أنقذ هوجو لوريس جهوده بشكل جيد، لكن ميسي كان في متناول اليد للاستفادة من الكرة المرتدة من مسافة قريبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا