ظهور متحور فرعي من “أوميكرون” أسرع انتشاراً

0
235
أوميكرون

يراقب العلماء في الآونة الأخيرة متحورا جديدا لفيروس كورونا، أطلقوا عليه اسم “BA.2″، وهو مشتق جديد من متحور أوميكرون، بحسب تقرير نشرته مجلة” ذا ساينتست” العلمية، التي أفادت بأنه ينتشر بشكل أسرع إلى حد ما من أوميكرون.

النسخة الجديدة من متحور أوميكرون “BA.2″ تنتشر بسرعة في بعض الدول الأوروبية مثل الدنمارك وكذلك في الولايات المتحدة.. وعدم ظهوره في تحليل PCR يصعّب المهمة.

يُذكر أن المعلومات الأولية أشارت إلى أنه لا يظهر في تحليل الـ”بي سي آر” لذا ذهب البعض إلى تسميته “أوميكرون الخفي”.

وكان متحور أوميكرون مسؤولا عن عودة انتشار كورونا، على نحو أسرع، في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، خلال الفترة الماضية.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية “سي دي سي”، وهي أعلى سلطة صحية في الولايات المتحدة، فإن النسخة الجديدة من متحور أوميكرون “BA.2” تنتشر بسرعة في بعض الدول الأوروبية، مثل الدنمارك. ورصدت حالات إصابة بـ “BA.2″ في كل من كاليفورنيا وتكساس بالولايات المتحدة.

وقال رامون لورنزو-ريدوندو، من كلية الطب بـ”جامعة نورث ويسترن” في شيكاغو، في تصريح لشبكة “سي.إن.إن” إن “من بين كل متحورات كورونا، كان أوميكرون الأسرع انتشارا”.

وبحسب الأستاذ بمركز “جامعة فاندربيلت” الأميركي للقاحات، جيمس كرو، فإن المتحور الفرعي من أوميكرون “BA.2″، الذي يصعب مراقبته عن طريق اختبار الـ”بي سي آر” PCR ، فإن “ضراوة هذا المتحور غير واضحة حتى الآن، ولم تتوفر بيانات كافية تشير إلى ما إذا كان هذا البديل أكثر مقاومة للقاحات أو الأجسام المضادة المعتمدة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا