طحكوت وأنيس رحماني أمام القضاء اليوم

0
111

يمثل، اليوم الأحد، كل من الرئيس المدير العام لشركة الأثير للصحافة ومجمع النهار “محمد مقدم” المدعو ”أنيس رحماني”، ورجل الأعمال محي الدين طحكوت، أمام الغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء العاصمة.

ويتابع المتهم محمد مقدم ومحي الدين طحكوت في ملف فساد يتعلق بتحويل الأموال المخصصة للنشاط الإعلامي إلى وجهة أخرى وحيازته على ممتلكات وأرصدة مالية داخل وخارج الوطن.

ووجهت للمتهمان تهم ثقيلة تتعلق باستعمال عن سوء نية أموال الشركة وقرض الشركة ذات المسؤولية المحدودة يعلم أنه مخالف لمصالح الشركة، تلبية لأغراض شخصية، تحويل الممتلكات أو نقلها بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع، باستعمال التسهيلات التي يمنحها النشاط المهني، مخالفة الأنظمة المتخذة لتطبيق قانون القرض والنقد، استغلال النفوذ للحصول على مزية غير مستحقة، طلب مزية غير مستحقة للقيام بأداء عمل أو الامتناع عن أدائه، الحصول على امتيازات غير مبررة من خلال إبرام عقد امتياز غير قابل للتحويل، الاستفادة من سلطة وتأثير الأعوان العموميين، التصريح الكاذب وعدم مراعاة الإجراءات المنصوص عليها أو الشكليات المطلوبة، مقابل تهمة تبييض الأموال الموجهة ضد رجل الأعمال محي الدين طحكوت.

المتابعان في الملف الجزائي، سبق وأن صدرت في حقهما أحكاما قضائية، من طرف قاضي الدرجة الأولى بمحكمة القطب الجزائي المتخصص في القضايا المالية والاقتصادية بسيدي أمحمد،  قضت بـ10 سنوات حبسا نافذا في حق كل واحد منهما، مع مصادرة جميع الممتلكات المنقولة والعقارية، مع إصدار حكم يقضي بإدانة شركة الأثير بغرامة مالية مقدارها 32 مليون دينار، وإلزام محمد مقدم ومحي الدين طحكوت أن يدفعا للخزينة العمومية مبلغا بقيمة 10 ملايين دينار لكل واحد منهما. وهي الأحكام التي كانت محل استئناف أمام هيئة المجلس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا