شركة أمودا للإسمنت بالأغواط: تصدير حوالي 200 ألف طن من مادتي الكلينكر والاسمنت الرمادي

0
220

قامت شركة أمودا للإسمنت بالأغواط بتصدير حوالي 200 ألف طن من مادتي الكلينكر والاسمنت الرمادي, منذ عام 2021, حسبما أفادت بذلك اليوم الاثنين بوهران مديرة التسويق والإعلام للشركة.

وأبرزت جرمون فاطمة ل(وأج) على هامش فعاليات الطبعة ال20 للصالون الدولي للعقار و البناء و السكن و الأشغال العمومية “باتي واست 2023” الذي تتواصل فعالياته بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” بوهران, أنه تم تصدير منذ عام 2021 إلى غاية سبتمبر المنصرم زهاء 100 ألف طن من الكلينكر و100 ألف طن من الاسمنت الرمادي نحو مالي والنيجر.

وتطمح شركة أمودا للإسمنت التابعة للقطاع الخاص إلى توسيع عمليات تصدير منتجاتها سواء تعلق الأمر بالكلينكر أو الإسمنت الرمادي إلى إفريقيا الغربية على غرار موريتانيا والسينغال, مثلما أشارت إليه.

وذكرت ذات المسؤولة أن الشركة تحصلت شهر مارس المنصرم على علامة “الاتحاد الأوروبي” وهو ما يؤهلها إلى دخول السوق الأوروبية، لافتة إلى “إمكانية تصدير أول شحنة من الإسمنت الرمادي إلى أوروبا مع نهاية العام الجاري”.

وتتوفر شركة أمودا للإسمنت المتواجدة ببلدية البيضاء بولاية الأغواط والتي تشغل حوالي 650 عاملا على خطين لإنتاج الإسمنت بطاقة إجمالية تقدر ب 5ر2 مليون طن سنويا من الاسمنت بالإضافة إلى مادة الكلينكر.

للتذكير، يشارك زهاء 100 عارضا من داخل وخارج الوطن في الصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية “باتي واست 2023” في طبعته العشرين الذي يدوم خمسة أيام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا