سوناطراك توقع اتفاقا نفطيا بقيمة 490 مليون دولار مع سينوبك الصينية

0
246
سوناطراك

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات والغاز “سوناطراك”، اتفاق مشاركة إنتاج بقيمة 490 مليون دولار مع شركة البترول والكيماويات الصينية “سينوبك” يغطي منطقة زرزايتين في حوض إليزي، وذلك بموجب القانون رقم 19-13 المنظم لنشاطات المحروقات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم السبت، أن ابرام هذا العقد جاء تتويجا للمفاوضات التي تمت في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين بتاريخ 20 ماي 2021 ويعبر على رغبة الطرفين في مواصلة شراكتهما التقليدية وتعزيز تعاونهما في مجال إنتاج المحروقات.

وأضاف البيان أنه “في إطار هذا العقد، تتعهد سوناطراك وسينوباك بتنفيذ برنامج أعمال التطوير والاستغلال على النحو المنصوص عليه في خطة التنمية المعتمدة، والذي يهدف إلى استرجاع وتعظيم قيمة المحروقات من حقل زارازيتين.

هذا البرنامج يشمل على وجه الخصوص، تحديد وحدة الرفع بالغاز ” unité gas lift”، حفر 12 بئراً تطويرية جديدة، تجديد 6 آبار قديمة، بالإضافة إلى ربط آبار التطوير الجديدة وصيانة المنشآت القائمة، واستعادة الغازات المحروقة والحد من انبعاثات الكربون.

وأضاف المصدر ذاته أن المبلغ الإجمالي للاستثمار المنصوص عليه في خطة التنمية يقدر بنحو 490 مليون دولار أمريكي والتي ستسمح باسترجاع ما يقرب 95 مليون برميل من النفط.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا