سكنات وظيفية وتصفية المخلفات المالية لأساتذة الجامعات

0
158
سكنات

أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، بتصفية كل للمخلفات المالية للأساتذة الجامعيين.
وقرر الوزير أن تمنح شهريا منحة التربص ومنحة البحث على أن يستفيد الأساتذة من تخفيض قدره 50 % في الأنترنيت وفي تذاكر الطيران.

وكشف عبد الحفيظ ميلاط عن اهم مخرجات الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني للكناس CNES برئاسته رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بداري كمال، والذي تم من خلاله مناقشة العديد من الملفات أهمها القانون الأساسي للأستاذ الجامعي والذي كشف ميلاط عن المصادقة على النسخة النهائية للمشروع في غضون هذه الأيام.
وبالنسبة لمنحة المردودية قرر الوزير أن تمنح شهريا للأستاذ الجامعي، عوض مرة كل ثلاثة أشهر كما هو معمول به حاليا، كما قرر الوزير أن يستفيد الأساتذة الجامعيين شهريا من منحة التربص ومنحة البحث، مع الاتفاق على ضرورة السعي لعقد اتفاقية مع وزارة البريد والمواصلات، لإستفادة كل أعضاء الأسرة الجامعية من تخفيضات في الانترنت لا تقل عن قيمة 50٪ من السعر المعمول به، مع اعطاء الوزير تعليمات لضرورة ابرام هذه الاتفاقية قبل نهاية شهر نوفمبر.

واتفق الطرفان على عقد اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، لاستفادة الأساتذة الجامعيين من تخفيضات في قيمة تذاكر الطيران، مع السعي لتجسيد وتوقيع هذه الاتفاقية قبل نهاية شهر نوفمبر.
وفيما يخص التذبذب الحاصل في دخول الأجور والاختلافات المسجلة بين الجامعات، فقد أعطى الوزير تعليمة بتوحيد يوم دخول الأجور في كل جامعات في اليوم الثاني من بداية كل شهر.

وعملا بما هو معمول به في مختلف الجامعات الدولية، قرر الوزير الزام الجامعات الجزائرية بتمديد اوقات فتح الجامعات لغاية الساعة التاسعة ليلا، بالنسبة للمكتبات الجامعية، و24 ساعة على 24 ساعة بالنسبة للمخابر، مع توفير النقل للطلبة الذين يستعملون المكتبات الجامعية لغاية الساعة التاسعة ليلا.

وبالنسبة لقضية السكن فجدد سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتكييف القوانين بما يسمح من استفادة الأساتذة من مختلف الصيغ السكنية المطروحة، والسعي لايجاد أرضية في اقرب وقت تسمح بالتنازل عن السكنات الوظيفية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا