في ضل غياب وتكتم سلطات البلدية

سكان قرية “أولا عامر” بميلة ينتفضون

0
259
ميلة
ميلة

أقدم سكان قرية “أولا عامر” والعديد من “المشاتي” التابعة لبلدية تسدان حدادة ولاية ميلة، على غلق الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين جيجل وسطيف منذ ثمانية أيام، مما تسببت في شل حركة المرور على مستوى هذا المحور الذي يشهد حركة مرورية يومية كثيفة، وغياب تام للسلطات المحلية لمعرفة انشغالاتهم.

وحسب ممثلين المحتجين فإن أسباب الحركة الاحتجاجية التي شنها سكان المنطقة جاءت بعدما عجز المنتخبون المحليون ومصالح البلدية،على التكفل بانشغالات السكان الذين بقيت معاناتهم متواصلة على مدار سنوات طويلة.

وقد رفع هؤلاء السكان الغاضبون جملة من الانشغالات للسلطات المحلية أبرزها ضرورة توفير الغاز الطبيعي في القريب العاجل وإنهاء معاناتهم مع ويلات البرد القارص وكذا التكاليف المالية الباهظة لقارورات غاز البوتان، خاصة أن هذه المنطقة تعرف انخفاض شديدة في درجات الحرارة في فصل الشتاء.

منوهين في السياق ذاته أنهم لازالوا يعيشون حياة بدائية، وغياب أدنى متطلبات العيش الكريم ويتجرع سكانها اليوم كؤوس الويلات نتيجة ظروف الحياة البدائية التي يعيشونها بسبب غياب التنمية وافتقار المنطقة لأدنى مشاريع التنمية التي حوّلت هذه المنطقة إلى قرية منسية محرومة من أبسط ضروريات الحياة على حد تعبير سكانها.

بالمقابل يضاف إلى قائمة النقائص التي أثقلت كاهل سكان انعدام التام المتوسطات والثانويات ليجد التلاميذ أنفسهم في رحلة يومية شاقة من أجل الدراسة في البلديات المجاورة.

وأضاف المحتجون أن المنطقة لم يشفع لها تاريخها ومقاومتها للاستعمار الفرنسي من نفض الغبار عليها، وبقي أهلها يفتقدون لأدنى عوامل الحركة التنموية ويصارعون اليوم ظروف الحياة القاسية التي تداخلت وتفاعلت لتنسج واقعا مأساويا.
ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا