واشنطن... هذه الزيارة دلالة على الشراكة القوية

سفينة حربية أمريكية تصل الجزائر

0
507

وصلت إلى الجزائر العاصمة، الـيوم الثلاثاء، سفينة النقل التابعة للبحرية الأمريكية “يو أس أن أس يوما (تي-إي بي أف 8)” المتخصصة في توفير الدعم اللوجستي المتقدم وتقديم المساعدات الإنسانية. وقالت السفارة الأمريكية في الجزائر، إن “هذه الزيارة دلالة على الشراكة القوية والمتعددة الأوجه بين الولايات المتحدة والجزائر، وهي تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني ​​الإقليمي الثنائي”.

وصرح القائد فرانك أوكاتا ــ العميد البحري في قيادة النقل البحري في أوروبا وإفريقيا وقائد فرقة العمل 63 ــ “تسعدنا المساهمة في تعزيز الشراكة البحرية بين الولايات المتحدة والجزائر. الجزائر شريك جد مقتدر، ومن خلال العمل معًا يمكننا تحسين الأمن والسلامة البحرية في المنطقة”.

كما أكد القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية غوتام رانا: “زيارة “يوما” هي أحدث تواصل رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والجزائر على مدى الأشهر القليلة الماضية. لا تزال الولايات المتحدة مهتمة للغاية بتعزيز هذه الشراكة المهمة”.

وفي أكتوبر، إلتقى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بالرئيس تبون لمناقشة توسيع التعاون العسكري الثنائي، وقد كانت أول زيارة لوزير دفاع أمريكي إلى الجزائر منذ عام 2006. كما زار قائد أفريكوم، الجنرال ستيفن تاونسند، الجزائر في سبتمبر لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي مع الرئيس تبون والفريق السعيد شنقريحة. وفي جانفي، زارت وزيرة القوات الجوية باربرا باريت وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان الجزائر لمناقشة التعاون العسكري الثنائي مع ضباط سامين جزائريين.

وذكرت السفارة الأمريكية “كانت زيارة المدمرة الحاملة للصواريخ الموجهة “يو إس إس روزفلت (DDG80)” في أكتوبر الماضي آخر زيارة لسفينة بحرية أمريكية إلى الجزائر، لإبراز جهود البحرية الأمريكية لبناء شراكة مع الجزائر من أجل تحسين السلامة والأمن الملاحيين في البحر الأبيض المتوسط”.

ش.إ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا