فيما اعتبرت "حمس" القضية بالتواطؤ مع الكيان

سبقاق: “سيتم الطعن في عقوبة بن يخلف وفتحي نورين”

0
260
سبقاق

قال وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، إن “العقوبة التي تعرض لها المدرب السابق للمنتخب الوطني للجيدو عمار بن يخلف، والمصارع فتحي نورين قاسية ومجحفة، وسنحاول تخفيف عقوبة الاتحاد الدولي للجيدو قدر المستطاع”.

وأوضح سبقاق، اليوم الأربعاء، أن “مصالحه كلفت رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية بتقديم طعن أمام الهيئة الدولية، وسنعمل كل ما بوسعنا للمحافظة على بطل الجزائر فتحي نورين”.

من جهة أخرى اعتبرت حركة مجتمع السلم، عقوبة الاتحادية الدولية للجيدو، بإيقاف المصارع فتحي نورين ومدربه لمدة عشرة سنوات، بعد رفضه مواجهة مصارع صهيوني في منافسة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تواطؤا مع الكيان الصهيوني وانحيازا صارخا له وتوجها نحو فرض الاعتراف به وتدخلا سافرا في سيادة وحرية قرارات الدول ومواقفها.

وأعلنت المجموعة البرلمانية للحركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، عدم رد الاتحادية الجزائرية للجيدو على هذا القرار يعتبر موافقة ضمنية بما يخالف التوجهات الرسمية للدولة ويتنافى مع تصريح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضي بعدم الهرولة للتطبيع.

ودعت المجموعة البرلمانية، إلى إنصاف البطل ومدربه والتدخل بقوة بما يحمي الرياضيين الجزائريين في هكذا موقف، وتدعو السلطات الرسمية للعمل على تكييف القانون الدولي بما يتماشى والسياسات الخارجية للدول المشاركة في مختلف الفعاليات مستقبلا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا