زيتوني يحذر من التأخر في تسليم سكنات عدل

0
398

 

عقد فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، اليوم الاثني، إجتماعا تقنيا، حول برنامج صيغة البيع بالإيجار بالولايات التابعة لذات المديرية الجهوية.

 

المدير العام ل”عدل”، وبعد الإستماع الى عرض مفصل عن تقدم مشاريع صيغة البيع بالإيجار بالولايات التابعة للمديرية الجهوية لوكالة عدل ورقلة، خاصة مايتعلق بالربط بشبكات الكهرباء والغاز والماء والصرف الصحي وأشغال التهيئة الخارجية بمختلف المواقع التابعة للمديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة، دعا كل من مدير السكن ومدير الهندسة المعمارية والبناء لولايتي ورقلة والوادي من أجل التنسيق بهدف تسريع وتيرة الأشغال في مختلف مواقع صيغة البيع بالإيجار بالولايتين وهذا بغرض تفادي التأخر في الانجاز.

وقالت وكالة “عدل”، في بيان، اليوم الإثنين، إن المدير العان يسعى من هذا اللقاء تسليم سكنات مكتملة غير منقوصة من ماء كهرباء وغاز وصرف صحي.

 

كما ألح لمسؤول الأول عن وكالة عدل على ضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة موقع 285 مسكن عدل، وتنصيب شركات مقاولاتية مناولة بالتجزئات هذا الموقع بهدف إحترام آجال تسليم السكنات، داعيا الى ضرورة التنسيق مع مؤسسة سونلغاز والمديريات التي تشترك في مختلف الأشغال كما أكد على ضرورة توفير مساحات خضراء وأماكن الراحة بمختلف مواقع صيغة البيع بالإيجار.

وحذر زيتوني من تأخر تسليم السكنات في الأجال المتفق عليها، وفي حال عدم الإلتزام بالتعهدات عليهم تحمل مسؤولياتهم.

أما بولاية الوادي فقد دعا زيتوني، الى ضرورة المتابعة الميدانية والإسراع في الأشغال بموقع 150 مسكن عدل بالوادي من أجل تسليمه في أقرب الآجال، أما بموقع 120 مسكن عدل بالمغير المنتهية به الأشغال أكد زيتوني ضرورة التنسيق مع مؤسسة الجزائرية للمياه من أجل توصيله بالماء الشروب، والربط بقناة الصرف الصحي، والإنارة العمومية وضرورة الإسراع في أشغال التهيئة بموقع 100/278 بالوادي ويكون بالتنسيق مع مختلف المديريات.

ووجه زيتوني، تعليمات صارمة للمدير لمدير المشاريع عدل بولاية الوادي من أجل تدارك التأخر في المشاريع التي يشرف على متابعتها هذا الأخير .

أما عن أشغال بكل من موقع 50 مسكن المنيعة الى ضرروة التنسيق من أجل الإسراع في ربط شبكة الصرف الصحي، والإسراع في أشغال التهيئة الخارجية بموقع 50+150 بنورة غرداية، والإسراع في الأشغال الداخلية بموقع 100 واد نشو غرادية.

من جهته دعا زيتوني، مدراء المشاريع ومدير المشاريع بالمديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة الى ضرورة التنسيق والمتابعة الميدانية لمختلف المشاريع مع ضرورة الحرص على جودة نوعية السكنات والأشغال وفي حال تسجيل تأخر من طرف شركات الإنجاز إتخاذ الإجراءات اللازمة وعدم التسامح مع المتأخرين في الأشغال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا