ملف السيارات الاقل من ثلاث سنوات على مستوى بنك الجزائر

زغدار: لم نمنح أية رخصة لاستيراد السيارات

0
1232
استيراد السيارات

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، أن مصالحه قامت بدراسة 27 ملف للمتعاملين الإقتصاديين في مجال السيارات من أصل 66 ملفا يتعلق بالمركبات السياحية والنفعية، وذلك عبر عقد اللجنة التقنية المختصة ب31 اجتماعا، موضحا في رده على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، بخصوص تأخر ملف تركيب السيارات أن الوزارة لم تمنح لحد الساعة أي رخصة للإستيراد أو منح الإعتماد لأي وكيل، وذلك بسبب تحفظات اللحنة التقنية وتم اعلام المعنيين لرفع التظلمات.

وأوضح أن التحفظات التي تخص ملفات المتعاملين تتعلق أساسا بالمنشآت الضرورية المحددة في المرسوم التنفيذي، وكذا العرض ولا يمكن منح اعتماد لممارسة نشاط على أراض فلاحية.

وزير الصناعة، اكد أن دراسة ملفات السيارات جد حساسة، واستيراد المركبات هو نشاط فيه ربحية كبيرة الأمر الذي دفع العديد من المتعاملين إلى وضع ملفاتهم من أجل ولوج هذا المجال وكان فيه انعكاس سلبي على دراسة الملفات ضمن لجنة مختصة وتمارس عملها بكل شفافية ومن خلال دراسة معمقة.

ونفى الوزير مسؤوليته في تأخر الإفراج عن رخص الإعتماد بالقول “الوزير غير معني بالدراسة، تجتمع بالوزارة بصفة مستمرة، والآن لم يتم اعطاء أي اعتماد بسبب بعض التحفضات”.

ووقف وزير الصناعة على حجم الخسائر التي تكبدتها خزينة الدولة في وقت سابق نتيجة السياسة المنتهجة في ملف السيارات والتي بلغت سبع ملايير دولار في2012، وقال “كفانا من نفخ العجلات”.

وفي السياق ذاته كشف زغدار أن ملف استيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات على مستوى بنك الجزائر للبث في كيفية استيرادها.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا