رزيق يشرف بنواكشوط على انطلاق منتدى الأعمال الجزائري-الموريتاني

0
205

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، رفقة وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، اليوم السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، على افتتاح أشغال
المنتدى الاقتصادي الجزائري-الموريتاني.

وينظم المنتدى على هامش معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، الذي افتتحت فعالياته الخميس الفارط لتستمر الى غاية الثلاثاء القادم، والذي يأمل من خلاله الطرفان تعزيز العلاقات الثنائية والمبادلات التجارية بين البلدين.

وعقب استقباله من طرق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس الماضي، أكد السيد رزيق استعداد الجزائر التام والمطلق وبدون قيود لمرافقة ومساعدة كل المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والموريتانيين، مضيفا أن كل ما تحتاجه موريتانيا الجزائر على أتم الاستعداد لتلبيته.

كما وقف وزير التجارة وترقية الصادرات على مدى تقدم المفاوضات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين لشعبة الاسمنت مع نظرائهم الموريتانيين في المجال، حيث تم الاتفاق على تصدير 6ر1 مليون طن من اسمنت الكلانكير الى موريتانيا.

ويهدف المعرض الى التعريف بالمنتجات الجزائرية ذات الجودة العالية بمختلف قطاعاتها الاقتصادية وكذا الترويج لها في هذا البلد الشقيق، بحسب الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا