رزيق: لا ندرة في السوق ونحن في اريحية

0
244
رزيق

أكد وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، أن الساعات القليلة القادمة ستعرف إخراج كميات إضافية من مادة البطاطا من مخازن وزارة الفلاحة لتلبية احتياجات السوق، وفي حالة الضرورة سيتم اللجوء للاستيراد كحل ظرفي واستثنائي.

وأوضح رزيق، في حوار للإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، أن السوق الوطنية لا تشهد ندرة باستثناء الضغط على مادة أو مادتين، مطمئنا المواطنين بأن السوق في أريحية ووفرة المواد الأولية ذات الاستهلاك الواسع كافية لمدة ستة أشهر.

وأضاف الوزير أنه تم إحصاء 40 غرفة تبريد خارج الإطار القانوني تحتوي على 12 ألف طن من البطاطا ومواد أخرى كالبصل والثوم تم حجزها وإحالة ملفات أصحابها إلى العدالة التي ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدا أن كمية البطاطا التي تم حجزها تباع حاليا في عدة ولايات بـ 50 دينار على أن توزع بأسواق العاصمة خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهة أخرى قال رزيق إن “مصالحه تعكف حاليا على دراسة كل المعطيات بالتنسيق مع وزارة الفلاحة تحت إشراف الوزير الأول وسيتم اتخاذ قرار الاستيراد الاستثنائي لمادة معينة ولفترة زمنية مؤقتة بالنظر إلى سياسة الدولة التي تهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي”.

وصرح الوزير بأن مصالح الرقابة أحصت 1.3 مليون تدخل إلى غاية شهر أوت 2021، فيما بلغ عدد تدخلات السنة الماضية 1.6 مليون، مبرزا أن الأيادي الخفية التي تريد ضرب استقرار الجزائر لم تيأس منذ فترة بافتعال الأزمات وخلق الندرة للمواد الأولية ذات الإستهلاك الواسع.

وفي سياق متصل جدد المتحدث، نداءه للفلاحين وتجار التجزئة والجملة وللمصدرين و المستوردين للتوجه إلى وزارة التجارة لاستصدار رخصة التخزين لتعزيز قاعدة بيانات وزارة التجارة وتحسين عملية التوزيع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا