رخروخ في زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بالعاصمة

0
37
شرع وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم السبت رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، في زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بإقليم الولاية.
حسب بيان للولاية، عاين الوزير أشغال تهيئة مداخل المحطة البرية المتعددة الأنماط ببئر مراد رايس، عبر إنجاز محول على مستوى تقاطع الطريق الوطني رقم 01 والطريق الجنوبي الإجتنابي، وتمديد النفقين على طول أكثر من 300 متر، حيث باستلام هكذا مشاريع يتم فك الضغط المروري المتواجد بالمنطقة، بالإضافة إلى أن المحطة ستصبح مركز تبادل للعديد من وسائل النقل العمومي الجماعي مستقبلا، وتدخل هذه المشاريع ضمن المخطط الأصفر الخاص بالنقل والتنقلات، والذي يندرج ضمن النظرة الإستراتيجية لعصرنة وتطوير العاصمة.
بالمناسبة، تم تقديم عرض للوزير من طرف مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر، حيث أكد رخروخ على ضرورة إجراء حملة تحسيسية للمواطنين تخص القيمة المضافة للمشروع، باعتباره يسهل الولوج للمحطة البرية، واستعمال وسائل النقل، إضافة إلى ضرورة تدعيم المشروع بمختلف الوسائل لتسليمه قبل الآجال التعاقدية المحددة.
وفي سياق آخر، قام الوزير على مستوى بلدية العاشور بمعاينة أشغال انجاز الشطر الأول والثاني من مشروع الطريق الرابط بين محول (05 جويلية) وخرايسية، أين استمع الوفد إلى عرض حول تقدم الأشغال التي تنقسم إلى 03 أشطر، حيث أن الهدف من هذه الورشة هو إنقاص الضغط عن الطريق السريع الرابط بين بن عكنون والدار البيضاء، إضافة إلى إنقاص الضغط المروري عن المتوجهين إلى باب الوادي.
وفي هذا الصدد، أسدى وزير الأشغال العمومية تعليمات تمثلت في ضرورة الإلتزام بالآجال التعاقدية ومحاولة تسليم الشطر الأول والثاني من المشروع بحدود نهاية شهر سبتمبر، ضرورة رفع العراقيل وتقليل مدة الانجاز للمشروع ككل لتخفيف الضغط مع الدخول الاجتماعي، ضرورة العمل على كل الورشات في نفس الوقت من أجل ربح الوقت و تسليم الأجزاء التي يتم الانتهاء منها.
فيما أكد الوالي خلال الزيارة أن جميع المشاريع متكاملة، وتساعد في فك الخناق المروري على المواطن، مشيرا إلى وجود نظرة مستقبلية لربط الطريق بمدخل سيدي عبد الله، مؤكدا على ضرورة وضع الإشارات التوجيهية، لتسهيل الأمر على المواطن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا