رئيس الجمهورية: لم نمنع استيراد الجرّارات من أجل العصرنة والإحصاء لا يعني الزيادة في الضرائب

0
147

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة التوجه الى رقمنة قطاع الفلاحة، حتى يتم ضبط أرقام الانتاج واستغلال الاراضي الفلاحية والمزروعة.

وفي كلمة له خلال اشرافه الثلاثاء، بقصر الأمم بنادي الصنوبر على افتتاح أشغال الجلسات الوطنية للفلاحة، قال الرئيس أن الأرقام الحقيقية لإنتاج الحبوب يجب أن تكون دقيقية، مشيرا الى أن تأكيده على الإحصاء لايعني التوجه نحو زيادة الضرائب، ولكن لرسم الإستراتيجيات.

من جانب آخر، أكد رئيس الجمهورية على أنه لم يتم منع إستيراد الجرارات من اجل عصرنة آليات الاستغلال الفلاحي، مضيفا “يجب علينا أن نتقدم بسرعة في الانتاج الصحيح بالنسبة لقطاع الفلاحة”.

وقال ان “الدولة التي تريد استرجاع قوتها الإقتصادية و الفلاحية خاصة ،يجب ان تسير بالارقام الصحيحة”، وتابع “نحن قادرون أن ننتج أرقاما هائلة من الحبوب في الجنوب”.

وشدد الرئيس على انه “نستطيع الوصول بعد استغلال كل المؤهلات واستعمال التقنيات الحديثة من أجل الوصول الى معدل 60 قنطار في الهكتار على الأقل”.

أما الانتاج في شعبة الخضروات و الفواكه فهناك جهود معتبرة اتجهت حتى الى انتاج فواكه استوائية، يوضح الرئيس، داعيا وزارة الفلاحة والفلاحين أيضا للتجند حتى لا نضيع الفرص المتاحة.

وف ي هذا الصدد كشف الرئيس تبون قائلا “نحن على وشك الوصول إلى الاستغلال الغدائي ولم يبقى إلا بعض الخضروات لنصل في آفاق 2025 إلى الإكتفاء الذاتي”.

وفي سياق كلمته، امر رئيس الجمهورية بايجاد حل نهائي لمشكل العقار الفلاحي والتركيز على تنويع الإنتاج في مختلف الشعب الفلاحية للزيادة من مداخيل قطاع الفلاحة وبالتالي الزيادة في مدخراتها.

وواصل يقول “تمكن الفلاحون من تحقيق مردود جيد في العديد من الشعب الفلاحية كالارقان، السلجم، زيت الزيتون، السكر، وغيرها من الشعب”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا