وزارة التربية تؤكد وجود نفور منها

حملة لتحسيس التلاميذ بأهمية مادة الرياضيات

0
733
الرياضيات
الرياضيات

دعت وزارة التربية الوطنية، إلى تسطير برنامج توعوي تحسيسي لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط حول أهمية الرياضيات ودورها في تعزيز تحصيلهم المعرفي والمنهجي، وتأهيلهم لمجابهة مختلف تحديات الحياة اليومية.

وطالب وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، في مراسلة بتاريخ 31 جانفي، وجهت لمدراء التربية، ومفتشو التعليم المتوسط لمادة الرياضيات، ومديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني، بضرورة تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية بأهمية هذه المادة في التعليم المتوسط، موضحا أن الرياضيات تعد من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في تشييد البني العقلية للمتعلم وصقل تفكيره، وتنمية قدراته على الابتكار والإبداع، والتفكر الناقد وحل مشكلات الحياة اليومية.

وقال الوزير، إن ظاهرة العزوف عن الاهتمام بدراسة هذه المادة عرفت تناميا لافتا، لعدت أسباب أبرزها، عدم وعي التلاميذ أهمية الرياضيات في زرع وسائل الإدراك وتوسيع الوعي وحل المشكلات، الانطباع السلبي السائد لدى معظم التلاميذ عن هذه المادة بأنها صعبة ومجرّدة، إضافة إلى تراكم الصعوبات الموروثة عن السنوات الدراسية الماضية والتي لم يتم التكفل بها في حينها.

من جهة أخرى شدّد، واجعوط، على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لهذه العملية من قبل جميع المتدخلين، كلّ فيما يعنيه من خلا ل السهر على تجسيد مضمون هذه التعليمة ميدانيا.
ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا