حشيشي يستقبل وفدا رفيع المستوى للشركة العمانية أبراج لخدمات الطاقة

0
29
استقبل رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، بمقر المديرية العامة لمجمع سوناطراك، وفدا رفيع المستوى للشركة العمانية أبراج لخدمات الطاقة يقوده الرئيس المدير العام لهذه الشركة سيف الحمحمي، وذلك بحضور إطارات مسيرة من كلتا الشركتين.
وفي بيان لذات الهيئة، يندرج هذا اللقاء في إطار زيارة العمل التي يؤديها الوفد العماني إلى الجزائر بغرض دراسة أوجه تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين الشركتين بتاريخ 24 أفريل 2024 في سلطنة عمان، حيث ستمتد هذه الزيارة من 07 جويلية 2024 إلى غاية 12 جويلية 2024.
كما أشار ذات المصدر، تم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة حيث ستلتئم هذه اللجنة للنظر في عدة محاورأهمها العمليات التقنية (خدمات الآبار والحفر) وتحديد فرص التعاون إلى جانب التكوين المتخصص.
وفي ذات السياق، ستقوم اللجنة المشتركة بالتنقل إلى المنشآت الانتاجية التابعة لنشاط الاستكشاف والإنتاج بالمديرية الجهوية لحاسي مسعود وكذلك إلى فروع المجمع بهذه الناحية والمتخصصة في أنشطة الخدمات النفطية على غرار المؤسسة الوطنية لخدمات الآبار والمؤسسة الوطنية لأشغال الآبار والمؤسسة الوطنية للتنقيب والمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء والشركة الجزائرية لخدمات سوائل الحفر.
وفي الشق المتعلق بالتكوين المتخصص، ستتنقل هذه اللجنة إلى المعهد الجزائري للبترول وقسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج الكائنين ببومرداس بالإضافة إلى أكاديمية سوناطراك للمناجمنت بوهران.
وفي ختام هذه الزيارة، سيجتمع أعضاء اللجنة المشتركة في ورشة عمل لتبادل الرؤى ومناقشة ورقة الطريق لتنفيذ محاور مذكرة التفاهم التعاون المتفق عليها بين الطرفين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا