حزب صوت الشعب يحيي الذكرى الـ 68 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة

0
149

أحيا اليوم الأربعاء، حزب صوت الشعب، الذكرى الـ 68 لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية، وبمناسبة انعقاد أشغال القمة العربية الرابعة بالجزائر التي توجت بالنجاح مكللة جهود الجزائر في لم الشمل الأمة العربية.

وجاء في بيانها،

..لمن دواعي الفخر والاعتزاز ونحن نحتفل باندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة تخليدا لتضحيات الشعب الجزائري وماقدمه من الشهداء فداءا للوطن وولاءا للجزائر لما وصلت اليه الجزائرمن المستوى الراقي واحترافية عالية المستوى للتنظيم السياسي واللوجيستيكي لمسار تنظيم الدورة 31 للجامعة العربية بتاريخ 1 و2 نوفمبر 2022 بالجزائر التي كانت ومازالت وتبقى قبلة للقضايا العادلة وحركات التحرر في العالم.

كما نعتبر نجاح هذه القمة شكلا ومضمونا بالمقارنة مع ماسبق من دورات لما توصل اليه قادة العرب تحت إشراف الجامعة العربية وبرعاية الدولة الجزائرية وهندسة ديبلوماسية جزائرية بامتياز لنتائج اجتماعات بما يخص الإندماج الاقتصادي المشترك والذهاب نحوى سوق عربية مشتركة كما نادينا من اجلها مسبقا، وبداية حلحلة أهم المشاكل العربية العربية بحوار جاد ومسؤول وبلغة المصارحة والمصالحة والإصرار على تنفيد ما اتفق عليه القادة العرب سلوكا وفعلا في إطار التدابير والنظرة الواقعية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهذا ما ينتج عنه بداية حقيقة لإصلاح ميكانزمات تسيير الجامعة العربية.
وكان النقاش بين القادة العرب الذي أفضى الى مخرجات واعدة خاصة بالتنمية المستدامة والامن الغذائي والطاقوي والمياه والمناخ.

زيادة على التكامل والتضامن مع أهم القضايا العربية من بينها ليبيا، سوريا، اليمن، الصومال، لبنان، العراق وجيبوتي. مع تثبيت بمبادرة رئيس الجمهورية للقضية الفلسطينية كأولوية للعمل العربي المشترك من اجل حل نهائي للقضية.

كما تعرب عن عميق امتناننا لسيادة الرئيس عبد المجيد تبون والحكومة على توفير كامل الشروط لإنجاح هذا الاستحقاق العربي الهام بروح نوفمبرية، توافقية وأخوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا