أكد أن موقفه يمثل فقط طرف واحد في الحكومة

حزب اليسار الموحد الإسباني يجدد رفضه القوي لقرار سانشيز

0
147
حزب اليسار الموحد

جدد حزب اليسار الموحد الإسباني رفضه القاطع لموقف بيدرو سانشيز غير القانوني ذات الصلة بقضية الصحراء الغربية و دعمه القوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير طبقا لنصوص مواثيق الأمم المتحدة.

وفي لقاء مع وفد من جبهة البوليساريو ، أكد منسق حزب اليسار الموحد، ألبرتو غارزون، وهو عضو في الحكومة الحالية « أن موقف بيدرو سانشيز غير شرعي ومتناقض مع الشرعية الدولية و لا يحظى بالإجماع و يمثل فقط موقف طرف واحد »

وكان غارزون حازمًا وواضحًا في إلزام نفسه بمواصلة الدفاع عن تاريخ وموقف حزب اليسار الموحد الإسباني، في الدفاع عن العدالة والحرية للشعب الصحراوي.

من جانبه، شدد رئيس العلاقات الدولية، جون رودريغيز فورست، التأكيد على أن «حق تقرير المصير للشعب الصحراوي هو عنصر غير قابل للتصرف كما توضحه الأمم المتحدة وسنواصل الدفاع عنه».

وهو الموقف الذي جددته الناطقة باسم هذه القوة السياسية المشكلة مع أحزاب أخرى حكومة الاتلاف الحالية، ورئيسة العمل الخارجي سيرا ريجو عند التأكيد على أن حزبها « سيواصل الدفاع عن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي على النحو المنصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة ، على الرغم من إنحراف طرف واحد في الحكومة » في إشارة إلى موقف سانشيز الأخير.

جدير بالذكر أن الوفد الصحراوي الذي إلتقى بالحزب الإسباني ضم كل من أبي البشير عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي، وعبد الله العربي ممثل الجبهة بإسبانيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا