حج 2024: إنطلاق أول رحلة لضيوف الرحمن من مطار وهران الدولي يوم 24 ماي

0
88
تنطلق بتاريخ 24 ماي القادم ، من مطار وهران الدولي، أول رحلة حجاج إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الفريضة، برسم موسم سنة 1445 هجرية ، على أن يكون يوم 4 جوان ، موعداً لآخر رحلة مبرمجة من مطار عاصمة الغرب الجزائري ، إلى بيت اللَّه الحرام.
وسيكون مطار أحمد بن بلة بوهران ، محطة إقلاع لضيوف الرحمن من 6 ولايات غربية، هي وهران ، معسكر ، تيارت ، مستغانم، غليزان ، البيض وسعيدة .
وستتكفّل 3 شركات طيران بعمليات نقل الحجاج من مطار وهران الدولي ، إلى ” مكة المكرمة” ويتعلق الأمر بالخطوط الجوية الجزائرية وكذا شركتين سعوديتين، بحسب برنامج توزيع الرحلات المحدد من قبل الديوان على مستوى 12 مطارا في تراب الجمهورية ، من ضمنها مطار وهران الدولي ، الذي سيغطي ست ولايات بغرب البلاد.
و تَقرَّر هذا العام ، منح إعتماد تنظيم الحج إلى 5 وكالات سياحية في وهران من أصل 50 وكالة مرخصة على المستوى الوطني، بالإضافة الى الوكالتين العموميتين، سياحة وأسفار الجزائر والديوان الوطني للسياحة “أونات”
ويجري الحجاج في كل ولايات الوطن، آخر الترتيبات الإدارية و الصحية، تأهبا لشَدّ الرحال إلى الديار المقدسة لأداء خامس أركان الإسلام، كما تتواصل أيضا الإجراءات المتعلقة بدفع تكاليف الحج، التي تم تَّحديدها ب 84 مليون سنتيم ، حيث أعلن ديوان الحج عن تمدّيد فترة التسدّيد إلى غاية 27 مارس الجاري، بعد أن كان مقررا انتهاء العملية بتاريخ 20 مارس 2024 .
ووضع الديوان ، بوابة الكترونية لفائدة الحجاج ، تم إطلاقها لإتمام بعض الإجراءات الإلكترونية لعملية الحج بالنسبة للمسجلين مع الديوان، كحجز تذكرة السفر وحجز الفندق بمكة المكرمة واستصدار التأشيرة، إضافة إلى مُتابعة مسار الحجاج، وطباعة الوثائق، وغيرها من التدابير اللازمة ، التي يمكن إتمامها عن بعد عن طريق البوابة.
معلوم أن الديوان ، أعلن في وقت سابق ، أنه سيتم التكفّل بنقل الحجاج الميامين من 12 مطارا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة, منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة “طيران ناس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا