حجز 3 قناطير من الكيف المعالج ببشار

0
213

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة لمصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية بشار، من حجز ثلاثة قناطير و62 كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى توقيف شخص مشتبه فيه بالاتجار بالمخدرات ضمن شبكة إجرامية منظمة حسبما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة بهذا السلك الأمني.
العملية تمت بعد ورود معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية على وشك القيام بإدخال كمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد عبر الحدود الغربية بادر عناصر الشرطة التابعين لنفس فرقة مكافحة المخدرات إلى وضع خطة للبحث والتحري وذلك بدعم ومساهمة من المصلحة المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة مثلما أوضح ذات المصدر.
وسمح تكثيف البحث الذي تم في اطار نفس الخطة والتي جرت تحت إشراف المصالح القضائية المختصة توقيف الشخص المشتبه فيه على متن سيارة نفعية تحمل ترقيما لإحدى ولايات غرب الوطن .
وأدت عملية التفتيش الدقيق للعربة التي كانت مهيأة خصيصا لتخزين المخدرات إلى العثور على كمية المخدرات المذكورة والتي كانت مخبأة بإحكام حسب نفس المصدر. وبعد الانتهاء من عملية التحقيق صدر في حق المتورط الرئيسي في هذه القضية أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت من طرف قاضي التحقيق في انتظار مثوله أمام العدالة حيث توبع ب ” الحيازة الغير شرعية للمخدرات لأغراض الترويج والبيع والشراء قصد البيع ونقل وحيازة مخدرات بطريقة غير مشروعة. كما توبع أيضا ب ” الحيازة غير المشروعة لأغراض الاتجار الغير شرعي والنقل باستعمال مركبة ذات محرك في اطار جماعة إجرامية منظمة وكذا استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة والتهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية ” مثلما أوضح ذات المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا